ما هو تأثير تناول السبانخ على القولون العصبي؟

يُسمى السبانخ “بالغذاء الخارق”، والسبب وراء ذلك هو كمية المغذيات فيه. إكتشفوا العلاقة بين السبانخ والقولون، ماذا كشفت الدراسات الحديثة؟

ias

يحتوي السبانخ العديد من العناصر الغذائية، من الفيتامين ج وفيتامين ك والألياف الغذائية وحمض الفوليك والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والكاروتينات. هذه المغذيات تؤكد ضرورة تناول السبانخ دائماً خصوصاً أنه يقي من أنواع كثيرة من السرطان أبرزها سرطان القولون.

غذاء خارق” بكل ما للكلمة من معنى”!

السبانخ والقولون

سرطان القولون هو أحد أكثر أنواع السرطانات شيوعاً عند الرجال والنساء. وقد أثبتت الأبحاث التي أُجريت عام 2021 أن تناول السبانخ يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل إلى النصف. يساعد السبانخ على تقليل الأورام في القولون بشكل كبير. وللإستفادة من فوائد السبانخ من المُفضل تناوله مغسولاً ومُقطعاً وغير مطبوخاً، وذلك عبر إضافته إلى وصفات السلطات مثل سلطة السبانخ والرمان أو سلطة السبانخ والرمان مع التوت البري.

ما هي الفوائد الصحية الأخرى التي يقدمها السبانخ؟

إضافةً إلى كونه يقي من سرطان القولون، قد تساعد المركبات النباتية ومضادات الأكسدة الموجودة في السبانخ في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الرئة والفم. يساعد السبانخ على منع تساقط الشعر بسبب محتوى الحديد فيه. وبالمقابل فإن نسبة الفيتامين سي الموجودة في السبانخ قد تعزز قدرة الجسم على امتصاص الحديد. من ناحية أخرى فإن السبانخ يساعد على زيادة نسبة السكر في الدم ببطء، لذلك فهو مناسب لمرضى السكري. كما يمكن أن يساعد البوتاسيوم والفولات الموجودين في السبانخ في تقليل ضغط الدم وتعزيز صحة القلب.


مواضيع ذات صلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية