كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا؟ اليك الفرق

زاد فيروس كورونا مع انتشاره القلق بين الناس، خصوصاً ان عوارضه تشبه الى حدٍ كبير اعراض الحساسية. لذلك تخوف الاطباء من ان يخلط الناس بين الحساسية وعدوى كورونا. تعرفي كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا على ان تستشيري دائماً طبيبك المختص.

ias

الفرق بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا:

عوارض الحساسية: هناك اختلافات كبيرة بين الفيروس والحساسية، تعتبر الحساسية رد فعل من الجهاز المناعي في الجسم على اي شيء خارجي يصيب الجسم، وهي تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً مع بداية فصل الربيع. وقد اثبتت الدراسات ان الاختلافات بين الحساسية والفيروس هي ان الحساسية لا يمكن ان تسبب قشعريرة او آلام في الجسم او حمى على عكس الفيروس. تسبب الحساسية ايضاً احتقان الانف في غالبية الحلات.

عوارض فيروس كورونا: قد اعلنت منظمة الصحة العالمية ان ما يقارب 5% فقط من الاشخاص الذين يصابون بعدوى فيروس كورونا تظهر لديهم عوارض احتقان الانف، في حين ان التهاب الحلق يعتبر من عوارض كورونا الاثر شيوعاً.

من المهم ايضاً معرفة ان لقاح الحساسية لا يوفر اي حماية ضد فيروس كورونا التاجي، ولا يضمن عدم الاصابة به لذلك يجب على الاشخاص الذين تظهر عليهم العوارض المشتركة بين الحساسية وفيروس كورونا والذي تلقوا اللقاح ضد الحساسية ان يأخذوا الموضوع بجدية واستشارة الطبيب المختص.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن ترك منظم السكر والإستعاضة عنه بنظام غذائي؟

تجربتي مع أكل سبع تمرات على الريق نتائج إيجابية على الجسم ككلّ

كم تستمر أعراض حساسية الطعام؟ أسبابها وطرق علاجها

هل يمكن شرب الماء قبل تحليل الدم؟ وهل يؤثر على النتائج؟

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

فوائد قشر المانجو تقي من الأمراض وتحمي من أشعة الشمس

أفضل تتبيلات لحم مشوي وصفات ولا أشهى

كيكة الشوكولاتة المثلجة: وصفة الحلوى السهلة مثالية لوجبة خفيفة بعد الظهر

كيفية قطع السكر: خطوات ونصائح إكتشفوها!

من فقدان الوزن إلى الترطيب: فوائد ماء الشيا وكيفية تحضير المشروب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية