كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا؟ اليك الفرق

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

زاد فيروس كورونا مع انتشاره القلق بين الناس، خصوصاً ان عوارضه تشبه الى حدٍ كبير اعراض الحساسية. لذلك تخوف الاطباء من ان يخلط الناس بين الحساسية وعدوى كورونا. تعرفي كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا على ان تستشيري دائماً طبيبك المختص.

ias

الفرق بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا:

عوارض الحساسية: هناك اختلافات كبيرة بين الفيروس والحساسية، تعتبر الحساسية رد فعل من الجهاز المناعي في الجسم على اي شيء خارجي يصيب الجسم، وهي تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً مع بداية فصل الربيع. وقد اثبتت الدراسات ان الاختلافات بين الحساسية والفيروس هي ان الحساسية لا يمكن ان تسبب قشعريرة او آلام في الجسم او حمى على عكس الفيروس. تسبب الحساسية ايضاً احتقان الانف في غالبية الحلات.

عوارض فيروس كورونا: قد اعلنت منظمة الصحة العالمية ان ما يقارب 5% فقط من الاشخاص الذين يصابون بعدوى فيروس كورونا تظهر لديهم عوارض احتقان الانف، في حين ان التهاب الحلق يعتبر من عوارض كورونا الاثر شيوعاً.

من المهم ايضاً معرفة ان لقاح الحساسية لا يوفر اي حماية ضد فيروس كورونا التاجي، ولا يضمن عدم الاصابة به لذلك يجب على الاشخاص الذين تظهر عليهم العوارض المشتركة بين الحساسية وفيروس كورونا والذي تلقوا اللقاح ضد الحساسية ان يأخذوا الموضوع بجدية واستشارة الطبيب المختص.


مواضيع ذات صلة

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

تجربتي لزيادة وزن طفلي

اكتشفي كم يبلغ وزن الطفل عمر ست سنوات وما العوامل المؤثرة فيه!

خلطة منزلية لتنظيف البقع الصعبة عن الزجاج وازالتها مباشرةً

فوائد عصير الليمون

متى يعتبر الكوليسترول مرتفعا

انخفاض السكر للحامل

مكونات منزلية تساعد على تنظيف فتحات الدش للحصول على مياه غزيرة

حيلة مميزة لحفظ الليمون الحامض في الثلاجة لفترة طويلة بدون تعفن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol