كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا؟ اليك الفرق

زاد فيروس كورونا مع انتشاره القلق بين الناس، خصوصاً ان عوارضه تشبه الى حدٍ كبير اعراض الحساسية. لذلك تخوف الاطباء من ان يخلط الناس بين الحساسية وعدوى كورونا. تعرفي كيف تميزين بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا على ان تستشيري دائماً طبيبك المختص.

ias

الفرق بين الحساسية وعدوى فيروس كورونا:

عوارض الحساسية: هناك اختلافات كبيرة بين الفيروس والحساسية، تعتبر الحساسية رد فعل من الجهاز المناعي في الجسم على اي شيء خارجي يصيب الجسم، وهي تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصاً مع بداية فصل الربيع. وقد اثبتت الدراسات ان الاختلافات بين الحساسية والفيروس هي ان الحساسية لا يمكن ان تسبب قشعريرة او آلام في الجسم او حمى على عكس الفيروس. تسبب الحساسية ايضاً احتقان الانف في غالبية الحلات.

عوارض فيروس كورونا: قد اعلنت منظمة الصحة العالمية ان ما يقارب 5% فقط من الاشخاص الذين يصابون بعدوى فيروس كورونا تظهر لديهم عوارض احتقان الانف، في حين ان التهاب الحلق يعتبر من عوارض كورونا الاثر شيوعاً.

من المهم ايضاً معرفة ان لقاح الحساسية لا يوفر اي حماية ضد فيروس كورونا التاجي، ولا يضمن عدم الاصابة به لذلك يجب على الاشخاص الذين تظهر عليهم العوارض المشتركة بين الحساسية وفيروس كورونا والذي تلقوا اللقاح ضد الحساسية ان يأخذوا الموضوع بجدية واستشارة الطبيب المختص.


مواضيع ذات صلة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية