المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر

يقدم لكِ موقع أطيب طبخة المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر كي لا تتخطي هذا المعدل وتقعي بمشاكل صحية عديدة وخطيرة. تعرفي على المعدل الذي يناسب جسمك، فإن مصطلح "خسارة الوزن بشكل طبيعي" الذي نسمعه دائماً، نسبي، فكل فرد يخسر الوزن بمعدل مختلف، اعتمادًا على العديد من العوامل بما في ذلك الجنس والعمر والحجم. 

ias

هناك معدل آمن لإنقاص الوزن وهو 4 كيلو في الشهر أي كيلو في الأسبوع. من غير الصحي اللجوء إلى أي نظام يؤدي الى خسارة أكثر من 4 -5 كيلوغرامات في الشهر الواحد أي بمعدل 1 كيلو أسبوعيا.

 على الرغم من حاجتك في بعض الأحيان لخسارة الكثير من الوزن بفترة محددة الا أنه يجب عليكِ توخي الحذر كي لا ينتهي الامر بوقوعك بمشاكل صحية.

الى ذلك من الضروري أن يكون النظام الغذائي الذي تتبعينه متكاملا ومتنوعا حتى يعطي الجسم احتياجاته من المواد الغذائية الضرورية اي لا تقومي بقطع اصناف الطعام بشكل كلي!

ننصحك دائماً باستشارة اخصائية التغذية أو الاطلاع على رجيمات الاطباء الاكثر شيوعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، جربي مثلاً ريجيم للدكتور اسامة حمدي لخسارة الوزن.

كما يجب في حالة اتباع البرامج الغذائية أن يتم أخذ إجازة من النظام الغذائي يوم كل أسبوع، مع الصبر وعدم الاستعجال فى إنقاص الوزن، وإليكم نموذج من البرنامج الغذائي الذي يمكن البدء به وصفة رجيم لخسارة وزن صحية ومضمونة.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية