المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر

يقدم لكِ موقع أطيب طبخة المعدل الطبيعي لخسارة الوزن في الشهر كي لا تتخطي هذا المعدل وتقعي بمشاكل صحية عديدة وخطيرة. تعرفي على المعدل الذي يناسب جسمك، فإن مصطلح "خسارة الوزن بشكل طبيعي" الذي نسمعه دائماً، نسبي، فكل فرد يخسر الوزن بمعدل مختلف، اعتمادًا على العديد من العوامل بما في ذلك الجنس والعمر والحجم. 

ias

هناك معدل آمن لإنقاص الوزن وهو 4 كيلو في الشهر أي كيلو في الأسبوع. من غير الصحي اللجوء إلى أي نظام يؤدي الى خسارة أكثر من 4 -5 كيلوغرامات في الشهر الواحد أي بمعدل 1 كيلو أسبوعيا.

 على الرغم من حاجتك في بعض الأحيان لخسارة الكثير من الوزن بفترة محددة الا أنه يجب عليكِ توخي الحذر كي لا ينتهي الامر بوقوعك بمشاكل صحية.

الى ذلك من الضروري أن يكون النظام الغذائي الذي تتبعينه متكاملا ومتنوعا حتى يعطي الجسم احتياجاته من المواد الغذائية الضرورية اي لا تقومي بقطع اصناف الطعام بشكل كلي!

ننصحك دائماً باستشارة اخصائية التغذية أو الاطلاع على رجيمات الاطباء الاكثر شيوعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، جربي مثلاً ريجيم للدكتور اسامة حمدي لخسارة الوزن.

كما يجب في حالة اتباع البرامج الغذائية أن يتم أخذ إجازة من النظام الغذائي يوم كل أسبوع، مع الصبر وعدم الاستعجال فى إنقاص الوزن، وإليكم نموذج من البرنامج الغذائي الذي يمكن البدء به وصفة رجيم لخسارة وزن صحية ومضمونة.


مواضيع ذات صلة

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

فطيرة جوز الهند والجبنة الكريمية بـ5 مكونات: حضّروها بـ10 دقائق فقط

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

هل تذوب شوكة السمك في الحلق؟ وما هي الطريقة الأمثل لإزالتها؟

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية