اليكم 8 مكونات في مطبخكم للحفاظ على صحة الكِلى

بحسب العديد من المنظمات الصحية تعاني نسبة كبيرة من الاشخاص من أمراض الكلى المزمنة وذلك بسبب النظام الغذائي والعادات اليومية لذلك اليكم 8 مكونات في مطبخكم للحفاظ على كلى صحية من موقع أطيب طبخة تعرفوا عليها!

ias

تُعتبر الكلى من الاعضاء الاساسية في جسم الانسان فهي تساعد على التخلص من السموم وبالتالي تقي جسمنا من العديد من الامراض. ابرز المكونات التي تساعد على الحفاظ على كلى صحية هي:

  • الماء: تعتبر الماء مكوناً أساسياً للحياة اذ يتألف جسم الانسان من نسبة سوائل كبيرة ولكن إلى جانب إعتبارها أساسية للبقاء على قيد الحياة تُعتبر الماء مكوناً سحرياً للكلى اذ تساعد على الحفاظ على كلى صحية وغالباً ما يُنصح الرجال بشرب ما بين الـ 10 والـ 13 أكواب من الماء والنساء ما بين الـ8 والـ10 أكواب.
  • البصل: قد تستغربون هذا الامر ولكن نعم ان البصل هو من المكونات القليلة بالبوتاسيوم ويحتوي على نسب عالية من الفلافونويد ومضاد الاكسدة الكيرسيتين الذي يساعد على تحسين عمل الكلى.
  • الملفوف: يحتوي الملفوف على نسب عالية من المواد الكيمائية النباتية التي تساعد على محاربة الجزور الحرة التي قد تؤثر سلباً على الكلى.
  • الفلفل الرومي الاحمر: يُعتبر الفلفل الرومي الاحمر من المكونات المناسبة جداً لتعزيز صحة الكلى وذلك لاحتوائه على نسبة قليلة من البوتاسيوم وعلى الليكوبين الذي يقي من بعض انواع السرطان.
  • الكرمبري: يُعتبر عصير الكرمبري من الادوية الطبيعية لالتهاب البول كما انه يحتوي على نسب عالية من مضادات الاكسدة التي تقي من تكاثر البكتيريا في الكلى.
  • الكرز: ان احتواء الكرز على نسب عالية من المواد الكيمائية النباتية يساعد على تحسين عمل الكلى وقد أشار بعض الاطباء إلى ان تناول الكرز بشكل دائم يساعد على تقليل الالتهابات.
  • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على نسب مهمة من الفيتامين C الذي يساعد على تقليل خطر الاصابة بامراض الكلى.
  • بذور اليقطين: تُعتبر بذور اليقطين غنية بالالياف، الفيتامين والزنك ما يجعلها مفيدة جداً لصحة الكلى.

برأي أنطوانيت: تناولوا دائماً المأكولات الصحية لتحسين صحتكم. تعرفوا أيضاً على أطعمة صحية لمريض الكلى.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية