انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها! تابعوا هذا المقال لتكتشفوا ما هي هذه الطريقة وكيف يمكن تطبيقها.

ias

لن تعانوا بعد الآن من البقع العنيدة على مناشف المطبخ. الكثير من الأشخاص يعانون عندما يتعلق الأمر بغسل قطعة قماش قذرة مليئة ببقع الشحوم. بغض النظر عن الخطوات الدقيقة التي تقومون بها، فإن البقع لا تُزال أبدًا. وحتى إن وضعها في الغسالة،لا يبدو أنه يفيد أبدًا. ومع ذلك، قد يكون حل مشاكلكم هذه أبسط مما تتخيلون. باستخدام ثلاثة منتجات فقط، يمكنكم تحضير خليط قوي ليترك منشفة الأطباق بيضاء وخالية من البقع.

مناشف مطبخ

خليط لتنظيف مناشف الصحون دون استخدام مواد التبييض: إليكم الطريقة الدقيقة للقيام بذلك

قوموا بتسخين أربعة لترات من الماء في وعاء كبير حتى يغلي. ثم انقلوها إلى دلو وأضيفوا إليها ملعقتين كبيرتين من بيكاربونات الصوديوم و4 ملاعق كبيرة من المنظفات. اخلطوا المكونات جيدًا ثم انقعوا مناشف الأطباق في الخليط.

ورغم فعالية هذه الخلطة، إذا كنتم بحاجة إلى تنظيف قطعة قماش الأطباق بسرعة كبيرة، فلن يكون هذا هو الحل المناسب لكم، لأنكم ستحتاجون إلى تركها منقوعة لمدة تتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة أو حتى يبرد الماء.

بعد هذا الوقت، قوموا بإزالة مناشف الأطباق من الخلطة، وافركوا كل منها قليلاً كالمعتاد واغسلوها تحت الماء الجاري للتخلص من آثار بيكاربونات الصوديوم عنها. وبعد أن تصبح جاهزة، ستلاحظون أن كل الأوساخ قد زالت عن الملابس، وكذلك بقع الشحوم.

هذا الخليط يعتبر فعالًا أيضًا لغسل الجوارب والمناشف وأقمشة الأرضيات. احرصوا فقط على فصل القطع عن بعضها البعض!

هل يمكن أن تكون هذه الخلطة فعالة لإزالة بقع العفن أيضًا؟

يمكن لهذا الخليط المصنوع في المنزل أن يزيل بقعة العفن من قماشة الأطباق. في هذه الحالة، من الضروري استخدام المبيض أو بيروكسيد الهيدروجين المخفف في الماء البارد. ومع ذلك، لا يمكن استخدام هذه الخدعة إلا على قطع القماش البيضاء لتجنب خطر تلطيخها. تذكروا أيضًا أنه لا ينبغي عليكم أبدًا خلط مواد التبييض أو الكلور أو بيروكسيد الهيدروجين مع أي منتج تنظيف آخر!

لما يجب عليكم استخدام اكثر من من قطعة قماش واحدة في المطبخ؟

هل سبق لكم أن تساءلتم يومًا عن الطريقة الصحيحة لاستخدام منشفة الأطباق؟ تعتبر مناشف المطبخ أداة أساسية في المطبخ وذلك إذا تم استخدامه بشكل صحيح. هذا يعني أولاً أنه لا يمكنكم استخدام نفس قطعة القماش في كل شيء، وتحتاجون إلى أكثر من قطعة قماش متوفرة في المطبخ في نفس الوقت. وذلك لعدة أسباب!

لا تستخدموا نفس المنشفة في كل شيء

يجب ألا تستخدموا نفس المنشفة في جميع مهام المطبخ لسبب بسيط للغاية: لتتجنبوا تلويث الطعام والأطباق. يجب استخدام منشفة للأطباق، وآخر ليديكم وحتى منشفة أخرى لحمل صواني الخبز والمقالي الساخنة. بهذه الطريقة تضمنوا بيئة أكثر صحية، دون المخاطرة بعائلتك أو زواركم.

كيفية استخدام منشفة الأطباق؟

إن الحل الأمثل هو عدم تجفيف الأطباق بالمنشفة، خاصة إذا تم استخدامها في المطبخ لعدة أيام. من الأفضل وضع الأطباق على رف التجفيف حتى تجف، في درجة حرارة الغرفة. عندما تحتاجون إلى تسريع عملية تنظيم المطبخ، اختاروا استخدام قطع قماش نظيفة وتعقيمها في نفس اليوم.

تعتبر منشفة الأطباق خيارًا أفضل لتجفيف يديكم أثناء الطهي أو حتى حمل المقالي الساخنة. حاولوا ألا تلامس المناشف فمكم أو تضعوها على كتفكم لتجنب ملامسة اللعاب والعرق!

لا يجب أيضًا ترك المنشفة المستخدمة فوق الحوض أو تجفيفها فوق الموقد. بدلًا من ذلك ضعوها دائمًا في مكان جيد التهوية حيث يمكن أن تجف قبل استخدامها مرة أخرى. يوصى بتغيير منشفة الأطباق يوميًا، ومناشف تجفيف اليدين كل 3 أو 5 أيام.

تعليق مناشف المطبخ

اكثر الأسئلة التي تطرح عن مناشف المطبخ؟

لماذا تبدو رائحة مناشف المطبخ سيئة طوال الوقت؟

بعد استخدام المناشف في المطبخ، لا يتم توفير البيئة المناسبة حتى تجف بسرعة. تعتبر الرائحة السيئة علامة على التلوث البكتيري الناتج عن بقايا الطعام والشحوم والرطوبة بعد مسح محيط المطبخ. إن استخدام أمناشف الأطباق ذات الرائحة الكريهة لمسح أماكن أخرى في مطبخكم يعني نشر الجراثيم والبكتيريا في جميع أنحاء المكان!

ما هو المكان الذي يجب عليكم أن تحتفظوا بمناشف الأطباق فيه؟

أفضل مكان للاحتفاظ يمنشفة الأطباق المتسخة هو داخل حوض الغسالة لأنكم لا تريدون أن يتساقط الماء من المنشفة إلى أي مكان آخر غير الحوض.

إضافة إلى ذلك، يجب تعليق قطعة القماش الخاصة بكم في مكان، حيث يمكن للهواء أن يمر بها ويساعدها على الجفاف بسرعة. إن وضع قطعة قماش مبللة على حوض المجلى لساعات يمكن أن ينشر البكتيريا في كل مكان بالإضافة إلى أن مظهرها ليس جميلًا في المطبخ أبدًا.

بعض الممارسات الضرورية في المطبخ يمكن أن تساعدكم على حماية أفراد عائلتكم من أي خطر

المقال مترجم من موقع tudogostoso


مواضيع ذات صلة

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية