أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

بديل البيض في الكيك الجاهز

بديل البيض في الكيك الجاهز

اذا كنت تبحثين عن بديل البيض في الكيك الجاهز اليك من موقع اطيب طبخة مجموعة من المكونات التي يمكنك استخدامها لتحصلي على كيك شهي بدون بيض وبنفس الطعم اللذيذ.

البديل الأول: الموز

تحدثنا في السابق عن أن الموز من أفضل بدائل البيض في الكيك المنزلي والأمر لا يختلف أثناء تحضير الكيك الجاهز. استخدمي حبة موزة صغيرة بدلاً من كلّ بيضة ولكن انتبهي لكمية السكر التي تضيفينها لوصفتك إذ أن الموز يضيف نكهة حلوة للكيك ويؤثر على المذاق النهائي.

البديل الثاني: التوفو الطري

يلعب التوفو دوراً أساسياً في النظام الغذائي النباتي ويأتي قاسياً أو طرياً. لاستبدال البيض في كيك في حال كنت تعانين من الحساسية أو تبحثين عن بديل نباتي، ستحتاجين إلى استخدام التوفو الطري. صحيح أنه بدون نكهة، إلا أنه يمنح الكيك التماسك الذي يحتاج إليه تماماً مثل البيض. استخدمي ربع كوب من التوفو الطري كبديل لبيضة واحدة.

البديل الثالث: بذور الكتان

تعتبر بذور الكتان من المكونات متعددة الاستخدام لذلك من المهمذ ن تتركي لديك كمية من هذا المكون سواء لتحضير زيت الفول المدمس أو لاستبدال البيض. تعمل بذور الكتان نفس مفعول البيض ويكفي أن تستبدلي كلّ بيضة بملعقة كبيرة من بذور الكتان و3 مباعق كبيرة من الماء.

البديل الرابع: الخلّ والبايكنغ صودا

يعتبر خليط الخل ولبايكنغ صودا بديلاً فعالاً للبيض لتحضير كيك جاهز هشّ وناجح. أخلطي ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا وملعقة كبيرة من الخل الأبيض واستخدمي المزيج بدلاً من بيضة واحدة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟