بدائل البيض في الكيك

قررتِ تحضير الكيك واكتشفتِ أنّك لا تملكين البيض؟ يُعاني أحد أفراد أسرتك من حساسية تجاه البيض وتبحثين دائماً عن وصفات مناسبة؟ جئناك ببعض الطرق لاستبدال البيض عند تحضير الكيكات تفقديها في هذا المقال والفيديو المرفق.

ias

بدائل البيض في الكيك

البديل الأول:

مصادر عدّة تنصح باستخدام نصف موزة أو موزة كاملة مهروسة كبيدل لبيضة واحدة في الكيك. زيدي كمية الموز بحسب عدد البيض المطلوب في وصفة الكيك البسيط والسريع.

البديل الثاني:

إستبدلي كلّ بيضة موجودة في الوصفة بملعقة كبيرة من الزيت النباتي ممزوجة بملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر وملعقة كبيرة ماء. حضّري لعائلتك أو لزوّارك كيكة فيكتوريا الاسفنجية.

البديل الثالث:

هل كنت تعلمين أن عبوة دايت صودا يمكن استخدامها بدل بيضتين عند تحضير الكيك؟! جربي هذه الطريقة. لا تخافي من استخدام المشروبات الغازية في الحلويات فجربي من موقعنا مثلاً: حلى البيبسي.

البديل الرابع:

في وعاء صغير، أخلطي جيداً ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض مع ملعقة كبيرة من الماء وملعقتين صغيرتين من البايكنغ باودر. إستخدمي هذا المزيج في الكيكات التي تتطلب أكثر من بيضة. وهنا لا بدّ أن تجربي مثلاً كيك الجزر والجوز على طريقتنا.

لا داعي للقلق بعد اليوم من الوصفات التي تحتوي على البيض مهما كان عدد هذه الأخيرة. أطيب طبخة تمنحك الطرق لاستبدالها دون معاناة، وإن كنت قد جربتِ بديلاً آخر، شاركينا تجربتك في خانة التعليقات.


مواضيع ذات صلة

ما هو عدد السعرات الحرارية في 100 جرام رز مطبوخ؟

هل نوع المعكرونة يلعب دوراً في تعجينها؟

حيلة سهلة لتقطيع الأناناس بـ 3 خطوات فقط

المدة اللازمة لهضم ابرز انواع الاطعمة

خسارة الوزن تكون بكمية الطعام أو النوعية؟

وصفات بذور الشيا

5 حيل في المطبخ على الجميع أن يعرفها

فوائد زيت الزيتون والحليب للامساك

عوارض شائعة قد يكون سببها قلة شرب الماء

ألذ وصفات الحلويات الفرنسية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية