هذا هو بديل الخميرة في المخبوزات

تفاجأت بعدم توفّر الخميرة لديك ولا تملكين الوقت الكافي لزيارة السوبرماركت؟ تعلمي مع اطيب طبخة كيفية صنع بديل بسيط وغير مكلف للخميرة بمكونات موجودة في مطبخك حتى تنقذي وصفتك.

ias

 بات للدقيق بديل في وصفات الكيك ايضاً! تعرفي عليه

البيكينج صودا وعصير الليمون الحامض

سنفسر لك الأمر علمياً: عندما تمزجين الخميرة، الدقيق والماء، يتم إطلاق السكريات التي تمتصها الخميرة وتطلق بدورها ثاني أكسيد الكربون المسؤول عن عملية الإنتفاخ. بإمكانك سيدتي انشاء ثاني اكسيد الكربون ايضاً عن طريق الجمع بين البيكينج صودا ونوعاً من الأسيد.

إذا كنت ترغبين في استبدال الخميرة بنجاح في وصفة ما، تحتاجين فقط إلى مزج كمية مناسبة من البيكينج صودا وعصير الليمون الحامض لاتمام عملية الانتفاخ والرفع.

  1. إضيفي جميع المكونات وفقا للوصفة. ثم، إضيفي أجزاء متساوية من البيكينج صودا وعصير الليمون الحامض لتساوي كمية الخميرة المطلوبة في الوصفة.
  2. لذا، إذا كانت الوصفة تستدعي ملعقة صغيرة من الخميرة فعليك اذاً ان تجمعي نصف ملعقة صغيرة من البيكينج صودا مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  3. اخبزي الآن كالمعتاد. لا تحتاج العجينة إلى وقت للتخميرعند استخدام البيكينج صودا وعصير الليمون بدلاً من الخميرة. في الواقع، لكي يتم التفاعل بشكل صحيح، من المهم وضع العجين في الفرن بمجرد إضافة هذه المكونات النهائية.

في حين أن هذا البديل سيجعل عجينتك ترتفع، فهو فعلياً لا يعطي نفس نتيجة الخميرة. قد لا ترتفع عجينتك بالشكل الذي اعتدت عليه، وربما تلاحظين أيضاً الاختلاف في الملمس. ومع ذلك، يعتبر هذا الثنائي بديلاً ناجحاً في حال لم تتوفر لديك الخميرة او لا يوجد لديك الوقت الكافي لانتظار عملية التخمير.


مواضيع ذات صلة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فرزنة الطماطم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية