بديل الزيت في الكيك

اذا كنت تبحثين عن بديل الزيت في الكيك تعرفي من موقع اطيب طبخة على مجموعة من المكونات المفيدة التي يمكنك استخدامها في الكيك لنتيجة مثالية في كل مرة.

ias

البديل الأول: عصير التفاح

يشتهر عصير التفاح بكونه أحد أفضل بدائل الزيت في الكيك فهو يضيف رطوبة للكيك وهو خالٍ من السعرات الحرارية. استخدمي عصير التفاح غير المحلّى لتخفيف نكهة السكر أو خففي كمية السكر في الوصفة في حال استخدام العصير المحلّى.

البديل الثاني: زبدة مذوبة

تعتبر الزبدة المذوبة من أفضل بدائل الزيت فهي مشابهة له من ناحية القوام وهي غنية بالدهون لذلك انتبهي للكمية التي تستخدمينها لأنها غنية بالسعرات الحرارية وتزيد الكيك دسامة.

البديل الثالث: مشتقات الحليب

تكمن اهمية استخدام الزيت في الكيك في تأمين الطراوة والهشاشة لهذا الحلى اللذيذ. ولكن في حال لم يتوفر لديك، يمكنك استخدام مشتقات الحليب مثل اللبن الزبادي. الكريمة الحامضة فهي تزيد من طراوة الكيك دون التأثير على مذاقه.

لكن كيف تستخدمين بديل الزيت في الكيك؟

لاستبدال الزيت في وصفة الكيك، يمكنك استخدام أي من المكونات السابقة باستثناء اللبن الزبادي، بنفس مقدار الزيت. أما في حال لم تتوفر لديك كمية الزيت كاملة، يمكنك اضافة البديل حتى تصلي إلى الكمية المطلوبة. يمكنك أيضاً استخدام نصف كمية الزيت ونصف الكمية من البديل لتخفيف نسبة السعرات الحرارية في الوصفة.


مواضيع ذات صلة

وجبات ماك للدايت إستمتعوا بطعمها واخسروا وزناً

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

أفضل دقيق لمرضى السكر يمكن تضمينه في نظامهم الغذائي

كيف أخسر وزني في أسبوعين بأمان إتبعوا هذه النصائح

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

تجربتي مع الكمون للكرش فريدة جربوها

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية