هل مرق عظام الغنم يعزز فعلاً المناعة؟ نكشف لك الاجابة

يحتوي مرق العظام على عناصر غذائية مهمة خصوصاً المعادن مما يجعله مكمل غذائي مفيد لكثير من الناس. مرق عظام الغنم واحد من هذه الانواع المفيدة للجسم. فهل لهذا المرق تأثير مباشر على المناعة ايضاً؟ اليك الاجابة.

ias

هل يمكن لمرق عظام الغنم تعزيز المناعة؟

منذ القدم يُنصح بحساء مرق العظام لمعالجة الزكام في حال أُصيب به احد افراد العائلة، او اي من امراض الجهاز التنفسي. وقد تبّين تأثير حساء المرق الايجابي على التخفيف من اعراض التهابات الجهاز التنفسي. ويعود تأثير مرق عظام الغنم الاجابي لاحتوائه على الاحماض الامينية مثل الأرجينين والسيستين والجلوتامين. الأحماض الأمينية ضرورية للجسم لكن عندما نكون مرضى أو مرهقين ، لا تنتج أجسامنا تلك الأحماض الأمينية وهنا يأتي دور حساء مرق عظام الغنم لتعويض النقص. لذلك، فإن الأحماض الأمينية وفوائد مرق عظام الغنم المضادة للالتهابات تجعله معززًا قويًا لجهاز المناعة. وقد يساعد في الوقاية من نزلات البرد ايضاً.

فوائد اخرى لمرق عظام الغنم:

تعزيز صحة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة: ان مكملات الكولاجين الموجودة في مرق عظام الغنم يمكنها تحسين مرونة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة ، مثل التجاعيد والانتفاخ.

ازالة السموم: يمكن أن تساعد المعادن الموجودة في مرق العظام على طرد الفضلات ومساعدة الكبد على معالجة السموم

علاج الامعاء الملتهبة: يمكن للأمعاء الملتهبة أن تمنعنا من امتصاص العناصر الغذائية ، وتؤدي إلى تفاقم الحساسيات الغذائي. في المقابل فأن مرق العظام يحتوي على أطنان من العناصر الغذائية والمركبات التي تعالج الأمعاء.


مواضيع ذات صلة

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

أهم علامات خروج الدهون من الجسم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية