مشروبات تساعد على تخطي برد المعدة بسرعة

تغير الحرارة المفاجئ خصوصاً خلال فصل الخريف يعرّض معدتك للبرد. اعراض برد المعدة مزعجة للغاية من اسهال وتقيؤ واوجاع وآلام المعدة الشديدة. لكن يمكن تخطي هذه الاعراض بسرعة ودون الشعور بازعاجها مع هذه المشروبات الفعّالة، تعرفي على مكوناتها.

ias

المشروب الاوّل: الكموّن والليمون الحامض

يعتبر الكموّن من افضل المكونات المطهرة للمعدة التي تعالج آلام المعدة والبطن على الفور. يمتص الكمّون برد المعدة ويساعد على علاج الاسهال ايضاً. يساعد الليمون الحامض على معالجة الاسهال ايضاً.

طريقة التحضير:

اغلي على النار كوب من الماء، اضيفي القليل من الكمون واتركيه حتى يغلي. اسكبي الكمون في كوب واضيفي بضع قطرات من الليمون الحامض واشربي الخليط عند الشعور ببرد في المعدة. احرصي على شرب الخليط ساخناً.

المشروب الثاني: النعناع مع الزنجبيل

النعناع من الاعشاب المطهرة للمعدة ايضاً، فهو يساعد على طرد الغازات ومعالجة الانتفاخ. يعمل النعناع ايضاً على تسهيل عملية الهضم. الزنجبيل يعتبر ايضاً مضاد حيوي طبيعي يقتل البكتيريا ويساعد على علاج الاسهال.

طريقة التحضير:

اغلي على النار كوب من الماء، ضعي القليل من النعناع والزنجبيل واتركي الخليط يغلي على النار. صفّي الخليط واشربي كوب عند الشعور ببرد المعدة.

المشروب الثالث: اوراق الزيتون

يمكن غلي اوراق الزيتون وتناول خليطها لتخطي برد المعدة. تساعد اوراق الزيتون على الحد من من آلام المعدة كما تساعد على التخلص من الاسهال.


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

الثوم لالتهاب الحلق

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل البصل يزيد الوزن؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية