أخطاء تؤدي الى ظهور رائحة بيض كريهة... تجنبيها!

يعتبر البيض من الأغذية التي تدخل في نظامنا الغذائي اليومي لمذاقه اللذيذ واحتوائه على عناصر غذائية مهمة ومكونات مفيدة للصحة. قومي بتقديم البيض من خلال تحضير البيض المقلي أو سلق البيض لإضافته الى أنواع سلطات عديدة ومتنوعة لكن انتبهي من الأخطاء التي قد تؤدي الى ظهور رائحة مزعجة وكريهة خلال الطهي وتجنبيها لنتيجة أفضل.

ias

عدم اضافة الملح أو البهارات:

يحتوي البيض على نكهة قوية تظهر عند إخراجه من قشرته وتعرّضه للهواء أو خلال سلقه ودخول القليل من الرطوبة اليه. لهذا السبب أضيفي الملح الى مياه سلق البيض أو القرفة الى البيض المقلي. اذ يعتبر الملح والبهارات مطيّبات تعمل بشكل فعال للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

المبالغة بالطهي:

لا تبقي البيض على درجة حرارة مرتفعة طوال مرحلة الطهي بل من الأفضل أن تضعي المقلاة بعد أن تكون قد سخنت جيّداً على درجة حرارة متوسطة بدل المرتفعة.

اضافة البيض الى مقلاة باردة:

قومي بتسخين المقلاة جيّداً وتأكدي من أن الزيت والزبدة على درجة حرارة عالية ثم أضيفي البيض اليها وذلك لتجنب تعرّضه لمدة طويلة الى درجة الحرارة المنخفضة مما يؤدي الى ظهور رائحة مزعجة.

استعمال بيض قديم:

يؤدي مرور الوقت الى ترفيع قشرة حبات البيض الخارجية وسهولة دخول البكتيريا وتكاثرها بالاضافة الى دخول روائح أخرى من المأكولات المتعددة الموجودة داخل الثلاجة وتسبب رائحة كريهة عند طهي البيض.


مواضيع ذات صلة

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية