أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

أخطاء تؤدي الى ظهور رائحة بيض كريهة... تجنبيها!

تحضير البيض بدون رائحة

يعتبر البيض من الأغذية التي تدخل في نظامنا الغذائي اليومي لمذاقه اللذيذ واحتوائه على عناصر غذائية مهمة ومكونات مفيدة للصحة. قومي بتقديم البيض من خلال تحضير البيض المقلي أو سلق البيض لإضافته الى أنواع سلطات عديدة ومتنوعة لكن انتبهي من الأخطاء التي قد تؤدي الى ظهور رائحة مزعجة وكريهة خلال الطهي وتجنبيها لنتيجة أفضل.

عدم اضافة الملح أو البهارات:

يحتوي البيض على نكهة قوية تظهر عند إخراجه من قشرته وتعرّضه للهواء أو خلال سلقه ودخول القليل من الرطوبة اليه. لهذا السبب أضيفي الملح الى مياه سلق البيض أو القرفة الى البيض المقلي. اذ يعتبر الملح والبهارات مطيّبات تعمل بشكل فعال للتخلص من رائحة البيض المزعجة.

المبالغة بالطهي:

لا تبقي البيض على درجة حرارة مرتفعة طوال مرحلة الطهي بل من الأفضل أن تضعي المقلاة بعد أن تكون قد سخنت جيّداً على درجة حرارة متوسطة بدل المرتفعة.

اضافة البيض الى مقلاة باردة:

قومي بتسخين المقلاة جيّداً وتأكدي من أن الزيت والزبدة على درجة حرارة عالية ثم أضيفي البيض اليها وذلك لتجنب تعرّضه لمدة طويلة الى درجة الحرارة المنخفضة مما يؤدي الى ظهور رائحة مزعجة.

استعمال بيض قديم:

يؤدي مرور الوقت الى ترفيع قشرة حبات البيض الخارجية وسهولة دخول البكتيريا وتكاثرها بالاضافة الى دخول روائح أخرى من المأكولات المتعددة الموجودة داخل الثلاجة وتسبب رائحة كريهة عند طهي البيض.