تدابير وقائية تتخذها العلامات التجارية لحماية وصفاتها

هل تساءلتم يوماً لماذا لا تحصلون على نتيجة المطاعم ذاتها عند تحضير نفس الوجبة في المنزل؟ الجواب هو أنّ هذه المطاعم تعمل يومياً للحفاظ على سرّية وصفاتها وحمايتها من السرقة. إليكم في ما يلي من موقع اطيب طبخة التدابير الوقائية التي تتخذها الشركات العالمية حتى تحفظ وصفاتها!

ias

شركة كوكا كولا

تلجأ شركة كوكا كولا إلى تدابير متطرّفة لحفظ وصفتها السرية إذ أن هذه الأخيرة مكتوبة بخطّ اليد ومحفوظة في متحف عالم كوكا كولا في ولاية أتلانتا الأميركية. شخصان فقط يعرفان الوصفة الدقيقة وخطواتها، وهما ممنوعان من الاقتراب من بعضهما أو التواجد في مكان واحد بنفس الوقت إذ أن كلّ منهما يحمل نصف الوصفة. حتى أنه لا يمكنهما الصعود بنفس الطائرة!

مطعم دجاج كنتاكي أي KFC

صحيح أننا أصبحنا جميعاً نعرف أسماء البهارات الـ11 المستخدمة في تحضير وجبة كنتاكي الشهيرة، ولكن درجة الحرارة، كمية المكونات ومدة الطهي ما زالت سرية للغاية وهي محفوظة على ورقة داخل خزنة الشركة التي تزن 350 كيلوغراماً! هذه الوصفة من أكثر الوصفات سرية حتى أنها تبقى تحت الحراسة المشدّدة تحت الكاميرات وأجهزة استشعار الحركة 24/7 والحراس جميعهم مدرّبين على حمايتها. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم إدارة المطعم التكنولوجيا المتطورة إذ تتبع برنامج كومبيوتر مبرمج مسبقاً لتحضير خلطة البهارات حتى لا يتعرّف الموظفين إلى كمية المقادير الدقيقة!

رأي ريتا: أنا أوافق على فكرة حماية العلامات التجارية لوصفاتها الأصلية ولكن بعض التدابير مثل تقسيم الوصفة وتوزيعها على شخصين قد تكون غريبة.


مواضيع ذات صلة

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

بين الأمريكي والأوروبي: هل من فرق بين نوعي شوكولاتة نوتيلا؟

علاج الإمساك بزيت الزيتون

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

كم يستغرق هضم الطعام

وصفة بان كيك للملكة إليزابيث الثانية تعود إلى الأضواء

أنواع من الشاي تساعد على النوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية