هل تنظفين مصفاة المجلى بالطريقة الصحيحة؟

من الأماكن التي تتجمع فيها الأوساخ وبقايا المأكولات هي مجلى الأطباق حيث تقومين بغسل الأطباق والأواني يومياً مما يؤدي الى تجمع الأطعمة في قعر المجلى وفي مصفاة البالوعة. عند تجمع الأوساخ في ثقوبها يؤدي ذلك الى اقفالها وصعوبة تسرب المياه من خلالها. اليك طريقة تنظيف مصفاة المجلى التي تساعدك على المحافظة على نظافة مطبخك.

ias

في البداية تخلصي من كل المياه والأوساخ الموجودة في المجلى لتتفادي تسربها من خلال البالوعة عند ازالة المصفاة.

قومي بازالة الأوساخ العالقة في المصفاة من خلال رميها في القمامة ثم اغسليها بالمياه من الجهة الداخلية للتخلص من قطع الطعام الصغيرة العالقة بها. استعملي فرشاة أسنان مبلولة بالمياه الساخنة والصابون السائل وقومي بفرك ثقوب المصفاة جيّداً من الداخل والخارج لتتخلصي من كل الأوساخ المحتملة وللحصول على لماعية ونظافة.

اذا لاحظت وجود المزيد من الأوساخ، أضيفي كمية من الصابون والبيكنج صودا في وعاء مليء بالمياه الساخنة وانقعي المصفاة بها لدقائق قليلة، ثم افركيها مجدداً بفرشاة الأسنان مع التركيز على تنظيف الثقوب.

اغسليها بالمياه للتخلص من مواد التنظيف، ثم ضعيها في المجلى النظيف، كرري هذه العملية أسبوعياً لتتمكني من ازالة الأوساخ بسهولة.

اتبعي الخطوات السابقة لتضمني نظافة مطبخك ولتسهّلي تصريف الماء من خلال الحرص على التخلص من كل بقايا الطعام الموجودة في المصفاة وذلك لتتأكدي من نظافة أدوات مطبخك وأطباقك خلال مهمة الجلي.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية