توقعات تعدون نفسكم بإتباعها بعد نهاية شهر رمضان ولكنها لن تتحقق

خلال شهر رمضان، تمتدّ الولائم ويجتمع الأحباب والأصحاب حول السفر الغنية بالأطباق الشهية ومع انتهاء الشهر الفضيل، قد تعدون أنفسكم بتوقعات قد أو قد لا تتحقق. تعرفوا في ما يلي من موقع اطيب طبخة على توقعات تعدون أنفسكم بتحقيقها بعد رمضان ولكنها لن تتحقق

ias

خسارة الوزن الزائد في وقت قصير

قد تعدون أنفسكم بخسارة كمية كبيرة من الوزن خلال فترة قصيرة خاصة بعد تناول الأطعمة والوجبات اللذيذة على الإفطار وخلال أيام العيد ولكن هذا التوقع لن يتحقق في أيام بل من المهم أن تستمروا في اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على تناول سعرات حرارية مناسبة للجسم من ضمنها أطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والبروتين. لا تنسوا تقسيم الوجبات بشكل متوازن.

التوقف عن تناول الحلويات

خلال فترة العيد تتنوع أصناف الحلويات مثل البسبوسة، البقلاوة، الكلاج وغيرها وقد تعدون نفسكم بالتوقف عن تناول الحلويات بعد انتهاء رمضان لشعوركم بتناول كمية كبيرة من الحلويات خلال الشهر الفضيل أو أيام العيد. ولكن هذا التوقع ليس واقعياً بحيث من المهم الاستمتاع بقطعة حلى لذيذة من وقت إلى آخر لتحسين المزاج وعدم الحرمان.

ممارسة الرياضة

إذا كنتم تتوقعون ممارسة الرياضة بعد انتهاء رمضان قد تميلون إلى القسوة على أنفسكم واتباع أنظمة رياضية تؤدي بكم إلى الملل أو الشعور بالتعب وبالتالي التوقف عن ممارسة الرياضة. حتى يكون التوقع واقعي أكثر، حاولوا أن تبدأوا برياضة خفيفة مثل المشي وأضيفوا إليها تدريجياً بعض الحركات الرياضية. إذا شعرتم أنكم جاهزين للانتقال إلى مرحلة ثانية، يمكنك البدء بزيارة النادي الرياضي والعمل مع مدرّب(ة) خاص(ة( لمساعدتكم في الوصول إلى أهدافكم بشكل صحي وفعال.


مواضيع ذات صلة

رجيم قليل في الكربوهيدرات مناسب لمرضى السكري

حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

طرق بسيطة تساعدكم في الاعتياد على المأكولات الجديدة خلال سفركم

طريقة تنظيف كبدة الدجاج على الأصول

أبرز أنواع الخبز الصحية لخسارة الوزن

ايس كريم جديد بطعم الكاتشاب، هل يمكنكم تذوقه؟

حقائق مفاجئة وراء قصة نجاح الشيف نصرت

مأكولات لذيذة لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية

من أين أتت الآيس كريم؟ إليكم القصة كاملة!

6 وصفات مبتكرة يمكنكم تحضيرها بالبطيخ والكرز

إشتركي بنشرتنا الإخبارية