أسرع طريقة لغسل الأطباق عندما يتراكم الجلي!

Rita13 Rita13

سواء تجمعت الأطباق خلال النهار أم ظهرت فجأة بعد عزومة كبيرة، تكره كل سيدة غسل الأطباق وخاصةً آخر اليوم. إليك من أطيب طبخة بعض الحيل والنصائح لغسل الأطباق المتكدسة بأسرع وقت ممكن!

ias

1- إنقعي الأطباق
إذا لم يتسنى لك الوقت أن تغسلي الأطباق مباشرةً بعد الانتهاء من تحضير الطعام أو تناوله، انقعيها في الماء حتى لا تجف الأطعمة عليها. وإذا كنت تغسلين كمية كبيرة من القدور والأواني والأطباق، انقعي قسمًا منها بالماء إلى أن تصلي إليها.

2- جمعي الأطباق  عندما يحين وقت إزالة الأطباق بعد انتهاء العزومة، أفرغي محتويات كل الصحون وضعيها فوق بعضها. بهذه الطريقة لا تأخذ الأطباق مكانًا كبيرًا في الحوض ولا يبدو شكلها مخيفًا. وعندما تكون الأغراض منظمة أمامك، يمكنك أن تغسليها بطريقةٍ أسرع.

3- خصصي مكانًا للأطباق النظيفة تخلف العزومات كمية كبيرة من الجلي، لذلك عليك أن تقسمي حوض المطبخ. خصصي مكان لغسل الأطباق ومكان أكبر لوضع الأطباق النظيفة حتى لا تتوقفي مراتٍ عدة لتوضيب الأغراض النظيفة.

4- ارتدي البزة الرسمية للجلي  تتفادى الكثيرات ارتداء القفازات أو المئزر وقت الجلي، لكنها تسرع العملية كثيرًا. تمنع القفازات الأطباق والأواني من الإنزلاق، ويحمي المئزر ثيابك من الماء والصابون. بالإضافة إلى ذلك، لن تنتقلي إلى أعمالٍ أخرى إذا كنت ترتدين البزة حتى لا تضطري إلى خلعها وارتدائها مراتٍ عدة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 أغراض ضعيها دائمًا إلى جانب حوض المطبخ!


مواضيع ذات صلة

موز فاكهة ام خضار

أفضل أنواع التونة المعلبة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

أبرز المأكولات التي تساعد على علاج التوتر والارق

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

روتين العناية بالشعر

اكلات مفيدة للحامل

خلطة الكركم للجسم

فوائد البرتقال للحامل

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol