خطأ شائع يمنع فقدان الوزن

ما هو الخطأ الشائع الذي يمنع فقدان الوزن؟ اليكم من موقع أطيب طبخة الخطوات الواجب اتباعها لفقدان الوزن وطرق تجنب الاخطاء التي قد تمنعكم من ذلك.

ias

يتطلب فقدان الوزن “إرادة حديدية” للابتعاد عن الوجبات السريعة المغرية والحلويات، إلى جانب الالتزام بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. اليكم أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!.

أبرز النصائح

وكشف خبراء الصحة واللياقة البدنية عن خطأ شائع، يرتكبه الكثير من الناس، يمنع فقدان الوزن ويجلب الإحباط لدى البعض.

خسارة الوزن
خسارة الوزن

وقالوا إن متابعة الوزن باستمرار باستخدام الميزان قد يؤدي إلى تخلي الأشخاص عن نظامهم الغذائي الصحي، ظنا منهم أنهم لا يحققون أية نتائج واعدة.

وأوضحوا: “أحد أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبوها هو التركيز كثيرا على الرقم الموجود على الميزان، لأنه ليس انعكاسا دقيقا لتقدم لياقتكم البدنية، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الحافز على الرغم من أنكم تفعلون كل شيء بشكل صحيح. هناك عدة أسباب لتقلبات الوزن، مثل احتباس الماء واكتساب العضلات ووزن الطعام غير المهضوم”.

كما قال الخبراء إن هناك العديد من العوامل المشتركة الأخرى التي تمنعنا من تحقيق أهدافنا المتعلقة بخسارة الوزن وممارسة الرياضة. ويعد تخطي الوجبات أحد الأشياء الواجب تجنبها تماما.

وأضافوا: “الأشخاص الذين يرغبون في تقليل استهلاكهم اليومي من السعرات الحرارية يلجأون أحيانا إلى تخطي وجبات الطعام. ولكن هذا قد يؤدي إلى الجوع الشديد وميل الناس إلى الإفراط في تناول الطعام خلال وجبتهم التالية وتناول المزيد من الوجبات الخفيفة على مدار اليوم. تخطي الوجبات يبطئ عملية التمثيل الغذائي”.

كما شجع الخبراء الناس على تناول الكثير من الألياف والبروتين كصدور دجاج مع أرز أبيض و سلطة الحلوم المشوي، وكذلك التأكد من أنهم يشربون كمية كافية من الماء طوال اليوم.

ويعتبر شرب الماء “أمرا حاسما لعملية التمثيل الغذائي الأمثل وفقدان الوزن”، بينما تساعد الألياف والبروتين على الشعور “بالشبع” والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.


مواضيع ذات صلة

البطاطس المسلوقة تسمّن الأرداف إحذروا الإفراط في تناولها!

وصفات خبز التورتيلا مبتكرة لذيذة وسهلة التحضير

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

الأفوكادو: رغم فوائده العديدة إلا أنه مضر لبعض الأشخاص!

أساسيات البيت من الطعام:قائمة مشتريات الطبخ الأسبوعية

أضرار اللوز الاخضر هل هي خطيرة؟ وما هي آثاره الجانبية؟

ترتيب صحن الفواكه خطوات ونصائح مناسبة للحفلات

الفيتامينات المتوفرة في البطيخ والشمام: هل هي نفسها؟

أعراض القولون العصبي والهضمي واحدة أم هناك فرق بينهما؟

فوائد البطاطا الحلوة المسلوقة عديدة أدخلوها في نظامكم الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية