أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

عند إتباع أي نوع رجيم يجب الإلتزام بأطباق محددة لتحقيق خسارة الوزن المرجوة.إليكم من موقع أطيب طبخة مجموعة اكلات رجيم بالصور.

ias

يتكوّن الطبق الصحي عادةً من الكربوهيدرات، البروتين، الدهون الصحية والألياف. يجب أن يحتوي الطبق الصحي على 50 % على الأقل من الخضار، وينقسم الجزء المتبقي على المحتويات الأخرى.

أنواع اكلات تناسب الرجيم:

  • صدور دجاج مع أرز أبيض: دجاج مشوي متبّل بألذ تتبيلة يُقدم مع الأرز الأبيض المفلفل. تحتوي وصفة صدور الدجاج مع الأرز الأبيض النسبة المناسبة التي يحتاجها الجسم من الكربوهيدرات والبروتين على وجبة الغداء أو العشاء، لكنها تفتقد الى الألياف لذلك يجب تناولها الى جانب طبق من السلطة. 
  • سلطة الحلوم المشوي: أطباق السلطة يمكن أن تكون متكاملة أيضاً وذلك بحسب المكونات الموجودة فيها. تحتوي سلطة الحلوم المشوي نسبة البروتين التي يحتاجها الجسم وذلك في الحلوم، يحتوي أيضًا الألياف الموجودة في الخضار. إذا كنتم تتناولون هذه السلطة على وجبة العشاء فيمكن تناولها بدون أي إضافة كما يمكن تناول نصف حبة من البطاطس المشوي الى جانبها.
  • عجة البيض بالهليون: تعتبر هذه الوصفة مثالية لوجبة الفطور. تحتوي وصفة عجة البيض بالهليون البروتين، الدهون الصحية والألياف. يمكن تناول العجة مع التوست أو رغيف خبز من القمح الكامل حتى يعطي الجسم الطاقة المطلوبة للنشاط طيلة النهار.
  • كفتة بالصينية للرجيم: وصفة سهلة التحضير وطعمها لذيذ جداً. يمكن تقديم وصفة الكفتة بالصينية إلى جانب الأرز الأبيض المفلفل أو حتى إلى جانب البطاطس المهروسة، بالإضافة إلى ذلك يجب تناول السلطة معها أيضاً لوجبة متكاملة. 

برأي برناديت: ما يقال عن الأكل الصحي أنه غير لذيذ لا ينطبق على كل الأطباق، بعض الوصفات اللذيذة جداً، الصحية والمغذية أيضاً تناسب الرجيم تماماً.


مواضيع ذات صلة

علاج الإمساك بزيت الزيتون

أنواع من الشاي تساعد على النوم

الشوكولاتة السوداء: فوائدها تتعدى خسارة الوزن

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

4 أكواب من الشاي يومياً تحمي من السكري، بحسب علماء صينيين

أفضل الاوقات لشرب مختلف أنواع المشروبات

لائحة بأبرز الأطعمة المضادة للإلتهابات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية