هذا المكون يزيد من خطورة حروق الجلد

يمكن معالجة حروق البشرة من الدرجة الأولى في البيت بطرق عديدة. قد يلجأ العديد الى الحلول التقليدية التي لم تثبت فعاليتها بعد، إنما قد تؤثر سلبياً على درجة الحرق وعلى بشرتك. هناك الكثير من المواد المتعارف عليها بأنها تساعد على التخلص من آثار الحروق وشوائب البشرة ومن السهل أن تـعالجي الحروق السطحية في المنزل بطرق سريعة، لكن لا تقومي بتطبيق هذا المكون على الاطلاق!

ias

يحتوي النشاء على فوائد عديدة للبشرة لكن اضافته على جلدتك التي تعرضت للحرق من أكثر الأشياء التي لا ننصحك بالقيام بها للسبب التالي.

بعد تطبيق النشاء على المنطقة المحروقة وتركها لبعض الوقت سيجف النشاء ويتماسك كقطعة واحدة على بشرتك المحروقة. تكمن المشكلة في صعوبة ازالة النشاء عن جلدك والآلام المزعجة التي يسببها فرك الجلدة المحروقة، والمشكلة الثانية هي التصاقها بجلدتك المحروقة مما يؤدي الى ظهور شوائب بسبب ازالة طبقة الجلدة الخارجية التي من المفترض أن تجف وتشفى في وقت لاحق.

من المهم جداً عند التعرض لحروق من الدرجة الاولى أن ننظف الحرق جيداً بالماء البارد وصابون طبي مضاد للبكتيريا، ثم وضع كريم ما بعد الحرق للتخفيف من الآلام، ترطيب البشرة ومعالجة الحرق من خلال الأطعمة أو استعمال مواد طبيعية أخرى يمكنها أن تقوم بالواجب، الا أن استعمال النشاء سيزيد الاصابة سوءاً وسيصعب عليك معالجة الحرق حتى بعد إزالته.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

سيبقى الموز طازجًا لمدة 26 يومًا بفضل هذه النصيحة الرائعة

هل للبهارات مدة صلاحية ومتى نرميها؟

البشملة بين الفوائد والأضرار

أطعمة تحتوي كميات كبيرة من المواد البلاستيكية

وجبات رئيسية من دول عربية تتقن فن الطهي

فوائد وأضرار جوز الهند المجفف: اكتشفوا لماذا عليكم أكل دهون الفاكهة وما هي الكمية المناسبة

لماذا يجب نقع المانجو قبل الأكل؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية