دجاج مشوي طري في كل مرة!

غالباً ما نعاني من مشكلة جفاف الدجاج عند الشوي على الفحم. السبب الرئيسي لذلك هو الحرارة المرتفعة! ولكن سيدتي، وجدنا لك الحل في أطيب طبخة! إختاري من الطرق التالية الطريقة المناسبة لك، نفّذيها ولن تحصلي على المذاق الجاف أبداً بعد اليوم.

ias

1- تتبيل الدجاج قبل الشوي:

فرك مزيج من البهارات والأعشاب على قطع الدجاج يعطيها مذاقاً ولا أشهى! يمكن لهذه البهارات أن تكون جافة مثل القرفة، البابريكا، إكليل الجبل… أو سائلة مثل الخل، عصير الليمون الحامض، زيت وغيرها. يمكنك إضافتها إلى الدجاج قبل ساعتين فقط من الشوي، إلا أنني أنصحك سيدتي بتركه منقوعاً لليلة كاملة.

2- تنكيه الدجاج أثناء الشوي:

غالباً ما تكون التتبيلة سميكة بعض الشيء. فهي تتألّف من الزبدة أو الزيت الذي يضاف إليه مادة سكرية أي السكر الأسمر أو العسل ومكوّن حاد مثل الخردل أو الليمون الحامض. إدهني هذا المزيج على قطع الدجاج قبل أن تنضج تماماً: هذا سيضيف على طبقك لمعاناً شهياً ومذاقاً لا مثيل له.

3- نقع الدجاج بمحلول من الماء المملّح:

تقضي هذه الطريقة بإضافة ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من السكر أو العسل لكل كوب من الماء. إنقعي قطع الدجاج بالمزيج لمدة تتراوح بين ساعتين و3 ساعات كأقصى حد. هذا المزيج سيضمن لك طراوةً لا مثيل لها ستدهشين بها ضيوفك وأفراد أسرتك؛ ولكن إنتبهي: لا تتخطي الـ3 ساعات فهذا سيؤدّي إلى مذاق مطاطي بعض الشيء ومشبّع بالملح!


مواضيع ذات صلة

اشهر وصفات الحلويات الهندية

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

ما هي فوائد الحصرم الغذائية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية