الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

ان التهاب المفاصل الروماتيدي هو مرض مزمن ويضطر الكثير من الاشخاص تناول كميات كبيرة من دواء الروماتيزم للتقليل من حدة عوارضه. للأشخاص المصابين بالروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء.

ias

ان الروماتيزم هو التهاب يعاني منه الفرد ولكنه قد يطال مناطق أخرى من جسم الانسان تتعدى المفاصل وقد يؤدي إلى تلفها كالعينين، القلب والرئة. ان هذ الاضطراب هو نتيجة مهاجمة جهاز المناعة الخلايا الخطأ التي تعود أصلًا لجسمنا.

النظام الغذائي المناسب:

هناك العديد من الامراض والحالات الصحية التي يمكن معالجتها عبر اتباع نظام غذائي صحي ومن بينها داء الروماتيزم.

أجريت دراسة مؤخرًا على عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم فاتبعوا نظام غذائي نباتي. بعد فترة معينة من اتباع غذاء صحي نباتي تبين ان أوجاع المفاصل وعوارض الروماتيزم شبه اختفت.

إذًا في حال كنتم تعانون من الروماتيزم تناولوا نظام غذائي نباتي يتضمن المكونات التالية:

  • الخضار: حاولوا دائمًا تحضير المأكولات الغنية بالخضار، كالحساء والسلطة وبعض انواع اليخنات المحضرة بواسطة الخضار فقط لا غير. تحتوي الخضار العديد من العناصر الغذائية الصحية التي تساعد على تحسين صحة الاشخاص الذين يعانون من الروماتيزم.
  • الفاكهة: ان الفاكهة تتضمن انواع كثيرة وشهية ان كنتم تحبون الحلويات حاولوا تناول الفاكهة بدل من تناول مأكولات وحلويات تحتوي مكونات ذات مصدر حيواني. يمكن تحضير سلطة الفواكه الشهية كما يمكن تحضير العديد من انواع العصائر الطبيعية.
  • الحبوب: ان الحبوب أساسية في نظام غذاء النباتيين اذ تعوض عن الحديد المتوفر باللحوم. ان ابرز انواع الحبوب هي الارز، الشوفان، البرغل وغيرها من الانواع الصحية المفيدة والضرورية. اليكم أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها.
  • البقوليات: ان البقوليات هي من انواع النباتات المزهرة. للبقوليات العديد من الفوائد فهي غنية بالالياف والعديد من العناصر الغذائيو الاساسية لصحتنا. من أبرز أنواع البقوليات، العدس، الفاصولياء والحمص. عل تتساءلون كم عدد السعرات الحرارية في العدس؟

ان كنتم تعانون من الروماتيزم حاولوا الابتعاد قدر الامكان عن تناول اللحوم وتذكروا دائمًا ان اي مرض يمكن معالجته عبر اتباع نظام غذائي معين لا ضرورة لاستهلاك الادوية المصنعة ولكن طبعًا لا تنسوا دائمًا استشارة طبيبكم.

اليكم أفضل 5 مأكولات لغذاء القلب الصحّي.


مواضيع ذات صلة

انقعوا مناشف المطبخ بهذا الخليط بدون مبيض واكتشفوا سهولة إزالة البقع عنها!

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

كم كان عمركم عندما اكتشفتم أن هذه هي الطريقة الصحيحة لقلي شرائح اللحم في المقلاة؟

7 أطعمة مليئة بالسكر يأكلها الناس دون أن يدركوا ذلك

هذا النوع من الفاكهة المنسي هو غذاء خارق يمكن أن يقلل نمو السرطان لكن يجب تناوله بحذر!

لا الفاصولياء ولا الحمص: هذه الخضار هي الأغنى بالبروتين وقليل من الناس يتذكرونها!

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

مكون واحد من عجينة البيتزا الخالية من الدقيق: الوصفة الصحية يمكن تحضيرها في أي يوم!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية