أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

رجيم الكيتو دايت بالتفصيل

تعرفي على رجيم الكيتو دايت بالتفصيل من موقع اطيب طبخة بالاضافة الى طريقة اتباعه واضراره والاكلات المسموحة والممنوعة فيه حتى تتبعيه بشكل صحيح.

ما هو رجيم كيتو؟

رجيم كيتو هو نظام غذائي يقوم على استهلاك الشخص لكمية قليلة جداً من الكربوهيدرات (50 غرام في اليوم) مقابل كمية عالية من الدهون الصحية بحيث يدخل الجسم في حالة تسمى الـKetosis ويبدأ بحرق الدهون كمصدر للطاقة عوضاً عن الكربوهيدرات. يجدر الذكر أنه لا سنصح باتباع هذا الرجيم إلا بعد استشارة الطبيب لذلك من المهمّ أن تقومي بالفحوصات اللازمة قبل أن تبدأي بهذا النظام.

نوعية الطعام المسموحة والممنوعة في رجيم كيتو

تحدثنا مسبقاً عن جدول الأطعمة المسموح بتناولها في نظام كيتو. أما بشكل عام، إليك الأكلات التي يمكن تناولها وتلك الممنوعة: خلال اتباع هذا الرجيم من المهمّ أن تتناولي أكلات غنية بالدهون الصحية مثل اللحمو الحمراء، الدواجن، البيض والسمك لغني بالدهون مثل السلمون. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول الجبن على أنواعه بكميات يحدّدها أخصائي التغذية والخضار الورقية منخفضة الكربوهيدرات مثل السبانخ. يمكنك أيضاً تناول المكسرات النيئة، والفواكه قليلة الكربوهيدرات مثل التوت والفراولة بالإضافة إلى زيت الزيتون وزيت جوز الهند. في المقابل، يمنع تناول النشويات على أنواعها مثل الأرز، المعكرونة، القمح، الذرة والبطاطس منا يمنع تناول السكريات مثل الحلوى، المشروبات الغازية، العصائر المصنعة، الفواكه المجففة وغيرها... إذا كنت من عشاق الكربوهيدرات لعلك تجربين رجيم الكربوهيدرات لخسارة الوزن!

طريقة اتباع رجيم كيتو

الجميل في هذا الرجيم أنه يمكنك تناول كمية الطعام التي ترغبين بها عند الجوع على أن تتجنبي الممنوعات. يمكنك تقسيم الأطعمة على 5 وجبات، بحيث تتنوع كل وجبة وتمدّ جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية. لا تنسي أن تشربي 8 أكواب ماء يومياً، بالإضافة إلى الشاي والقهوة بدون سكر.

أضرار رجيم كيتو

  • ستشعرين بالإرهاق في الأيام الأولى من الرجيم حتى يعتاد جسمك على نظام الطاقة البديل لذلك من المهمّ أن تشربي الماء بكثرة في هذه المرحلة.
  • ستشعرين أيضاً بالجوع سريعاً لأن النظام يرتكز على أطعمة قليلة الألياف لذلك ننصحك بتناول الخضار الورقية الغنية بالألياف مثل السبانخ والملفوف.
  • يرتكز النظام على تناول الدهون لذلك أحرصي على أن تكون الدهون صحية حتى تتفادي أمراض خطيرة مثل أمراض القلب.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟