رجيم خل التفاح الآمن لتذويب الكرش!

يُستخدم خل التفاح منذ مئات السنين لعلاج عدد كبير من المشاكل الصحية، وأهمها السمنة. أثبتت بعض الدراسات والأبحاث أنّ خل التفاح يلعب دورًا مهمًا في خسارة الوزن، كما أنّه ينظف الجسم من السموم. لنبدأ بفوائد خل التفاح وكيف يساعد على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

ias

1- قطع الشهية: 

بحسب دراسة أجرتها المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، يساعد خل التفاح على الشعور بالشبع بسرعة وتتناولين بالتالي كمية أقل من الطعام.

2- يبقي معدّل السكر في الدم طبيعيًا:

يحافظ خل التفاح على معدل السكر الطبيعي في الدم ما يخفف من رغبة تناول المأكولات الدسمة. يساعد ذلك على الإلتزام بالحمية الغذائية واتباع نظامٍ غذائيٍ صحيٍ.

3- يمنع تكدّس الدهون في الجسم:

يحتوي خل التفاح على أنزيمات تنشّط الجهاز الهضمي ما يجعله يحرق الدهون بشكلٍ سريعٍ. بالإضافة إلى ذلك، يخفض نسبة الأنسولين في الدم ما يمنع تكدّس الدهون في الجسم وخاصةً حول منطقة البطن.

4- يطهّر الجسم من السموم:

خل التفاح غني بالألياف التي تمتص السموم الموجودة في الجسم وتطردها منه. بالتالي يمتص الجهاز الهضمي كل الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها بشكلٍ أفضل.

طريقة استخدام خل التفاح لخسارة الوزن

أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب ماءٍ كبيرٍ واشربيه بعد وجبة الفطور. عندما تعتادين على النكهة، يمكنك شرب المزيج بعد كل وجبة تتناولينها. أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي للمزيد من الفوائد. اتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا حتى تسرّعي عملية حرق الدهون وتحافظي على النتائج المذهلة. ننصحك بحمية البحر المتوسط.


مواضيع ذات صلة

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

فرزنة الطماطم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية