إشعار

Sign Up

خلّ تفاح

صورة خل التفاح

خلّ التفاح هو نوعٌ من أنواع الخلّ الذي ينتج عن تخمير التفاح ويستخدم في الكثير من الوصفات في المطبخ نظراً لمذاقه اللذيذ والحادّ في آنٍ معاً ولكونه من أكثر المكوّنات إفادةً للصحّة. نستعرض عليك في ما يلي أبرز خصائص خلّ التفاح بالإضافة إلى فوائده الصحية!

حفظ خلّ التفاح
يحفظ خلّ التفّاح في حاوية أو قنّينة محكمة الإغلاق في مكانٍ معتم وبارد، يظلّ صالحاً لمدّة طويلة إن لم يتمّ فتح القنّنية من الأصل، أمّا عندما تفتح فيظلّ صالحاً لحوالى 6 أشهر فقط.

كيف يستخدم خلّ التفاح؟
يستخدم خلّ التفّاح لتحضير الصلصات ولتنكيه المأكولات ويستخدم أيضاً في التخليل، ولكن من سيّئاته أنّه يعطي لوناً بنيّاً للخضار والفاكهة. يمكن استبدال خلّ التفّاح بالخلّ الأبيض عند تخليل الخيار أو الليمون الحامض. إستخدمي خلّ التفاح في صوص السلطات مثل سلطة الأيسبرغ مع الافوكادو، سلطة الموزاريلا الايطالية، للتنكيه في الأطباق الرئيسية مثل فيليه البقر بالأعشاب مع البطاطا المهروسة، بايللا...

فوائد خلّ التفاح
خلّ التفاح مفيدٌ أوّلاً للمصابين بالسكري فهو يحسّن من مستوى السكر في الدم وتشير الدراسات إلى ضرورة تناول ملعقتين كبيرتين من هذا الخلّ يوميًا لهذا الغرض. إلى ذلك يساهم هذا النوع من الخلّ في خسارة الوزن إذ إنّه يساعد في حرق الدهون. علاوةً على ذلك، ينظّم خلّ التفاح الكولستيرول وضغط الدم لدى الفرد. يعالج هذا الخلّ أيضاً ألم الحلق، المعدة، نزلات البرد ويوقف الحازوقة.

هل تعلمين؟
خلّ التفاح مكوّنٌ أساسيّ للجمال إذ إنّه يجعل الشعر لامعاً، يساعد في إزالة البقع عن الأسنان ويحافظ على نضارة البشرة.

المعلومات الغذائية

وحدات حرارية 50 كمية الدهون الإجمالية 0 %كمية السكر الإجمالية 1 غ
كولسترول 0 ملغكربوهيدرات 2 غبروتين 0 غ
فيتامين A 0 %فيتامين C 0 %كالسيوم 2 %
حديد 3 %صوديوم 12 ملغ

* ترتكز نسبة الاستهلاك اليومي على حمية غذائية ذات 2000 وحدة حرارية. وقد تكون نسبة استهلاكك اليومية أكثر أو أقل من هذه النسبة وذلك بحسب حاجة جسمك للوحدات الحرارية.