سلق الدجاج المجمد: أمر صحي أم مضر

غالباً ما نقوم بشراء كميات كبيرة من اللحوم والدجاج ونفرزها كي نستخدمها لاحقاً. ان كنتم تتساءلون اذا كان سلق الدجاج المجمد، أمر صحي أم مضر فإليكم الإجابة من موقع أطيب طبخة.

ias

في بعض الأحيان نكون على عجلة من أمرنا أو قد ننسى إخراج الدجاج من الفريزر فنتسأل عن إمكانية استخدام الدجاج المجمد فوراً دون تذويبه.

لقد انقسم رأي أخصائيي التغذية حول هذا الموضوع.

الرأي الاول قد أشار إلى إمكانية سلق الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر ودون انتظار تذويبه. وذلك عن طريق رفع درجة حرارة الطهي وزيادة وقت طهي الدجاج 50% عن الوقت الاصلي فمثلاً إذا كان الدجاج بحاجة لساعة حتى ينضج فالدجاج المجمد يحتاج إلى ساعة ونصف. إضافةً إلى ذلك يُنصح بعدم طهي الدجاج المجمد الكامل بل يٌفضل ان تكون الكمية مقسومة إلى قطع صغيرة كما يُفضل استخدام صدور الدجاج المجمدة والابتعاد عن القطع التي تحتوي على العظام اذ قد تغير من طعم الطبق. اليكم حيلة تساعد على طهي الدجاج المجمد فور إخراجه من الفريزر!

أما الرأي الثاني فقد جزموا بعدم القدرة على سلق الدجاج المجمد اذ وضع الدجاج المجمد على حرارة عالية قد يؤدي إلى تكاثر البكتيريا وبالتالي الاصابة بالامراض. لذلك يٌفضل تذويب الدجاج المجمد بطرق صحية قبل استخدامه.

برأي أنطوانيت: كي تتأكدوا من تناول طعام صحي وغني بالفوائد الغذائية حاولوا قدر المستطاع استخدام الطعام الطازج


مواضيع ذات صلة

أسهل وألذ اكلات للرجيم بالصور!

حيلة بسيطة تضمن لكم إختيار حبات أفوكادو غير تالفة

وصفات بالزبادي  تنعشكم في فصل الصيف 

أهمية اللبن الزبادي لنجاح المخبوزات بأنواعها

فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا

هل غسل الأرز يقلل من سعراته الحرارية؟

4 أخطاء تفشل نظامكم الغذائي لخسارة الوزن!

الطماطم مكوّنًا أساسيًا لصحتكم

الفواكه المجففة صحية ولكن هل سعراتها قليلة؟

طريقة تفريز الفاصوليا الخضراء لفترة طويلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية