أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تختارين وتجهزين دجاجة كاملة للطهي او التخزين

طبخ دجاج كاملة وتجهيزها

كثيرات يجدن صعوبة في اختيار وتنظيف وطهي دجاجة كاملة، رغم اقتناعهنّ بميزاتها المتعددة. فهذه الاخيرة مليئة بالعصارة ومناسبة لإطعام كل افراد الاسرة!

في هذا المقال، نقدّم لك بالتفصيل كل الخطوات التي ستسهّل عليك عملية اختيار وتحضير الدجاجة لتصبح جاهزة للطهي او لتستعمليها في ما بعد.

  • إختيار الدجاجة:

للتأكد من جودة المنتج الذي تختارينه، إبحثي عن دجاجة ذات لون زهري، غلافها مغلق بشكل محكم ومدة صلاحيتها غير منتهية. لا تترددي في اختيار الدجاجة ذات الحجم المتوسط (1000 و1200 غرام)؛ وكوني أكيدة أنّ تنظيف دجاجة واحدة أسهل من تنظيف عدة دجاجات صغيرة الحجم، مما يوفر عليك الوقت والتعب.

  • تنظيف الدجاجة:

لا تغسلي الدجاجة بالماء لتتجنبي انتشار البكتيريا في المطبخ! استخدمي شرائح الليمون الحامض لفرك الدجاج من الداخل والخارج ثم اغسليه بعصير الحامض أو الخل. أما إذا قمت بتقطيع الدجاجة، فافركي القطع جيداً من كل الجهات فتصبح جاهزة للتحضير.

  • حفظ الدجاجة:

يمكنك حفظ الدجاج كاملاً أو مقطعاً في الثلاجة ليومين فقط؛ أما في الفريزر فيبقى صالحاً للاستخدام حتى 9 أشهر. تأكّدي من كتابة تاريخ التفريز على الغلاف الخارجي للدجاج كي لا تتخطي مدة الصلاحية.

  • طبخ الدجاجة:

تساعدك الدجاجة المقطعة في تحضير أكثر من طبق واحد. افكارنا لك عديدة، متنوعة وترضي اذواق ضيوفك الكبار والصغار، فلا تترددي في تجربتها! أما نصيحتنا لك عند تحضير الدجاج فهي أن تستخدمي البهارات المنوعة لتنكيه القطع ثمّ أن تنقعيها في تتبيلة تحتوي على نكهة حامضة مثل الزبادي، الليمون الحامض او غيرهما لمذاق لذيذ ومليء بالعصارة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟