طريقة اكل البروكلي

تعرفي على طريقة اكل البروكلي من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لك الخطوات المضبوطة والنصائح حتى تتناولي هذا النوع اللذيذ من الخضار وتستفيدي من فوائده الصحية المتنوعة.

ias

طريقة تناول البروكولي

حتى تستفيدي من كلّ فوائد البروكولي الصحية، لا بدّ أن تتناوليه كاملاً مع الجذع والأوراق إذ أن هذا النوع من الخضار يدخل في مجموعة الأكلات الخارقة الغنية بالفيتامين A, C, وE. إليك في ما يلي طريقة تناول البروكولي بالتفاصيل.

نصائح لتناول البروكولي بشكل صحيح

  • يتخلص الكثيرون من جذع البركولي لأنه الجزء الذي يبقى قاسٍ عند الطبخ ولكن هذه الخطوة قد تحرمك من العديد من الفوائد مثل الألياف المفيدة لتعزيز الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم. قبل طهي البروكولي، أفصلي الجذوع وقطّعيها إلى مكعبات. ضعيها في قدر مملوء بالماء المغلي واسلقيها حتى تصبح طرية.
  • تحتوي أوراق البروكولي على أكبر كمية من البيتا كاروتين المفيد للبشرة وتخفيف خطر الإصابة بسرطان الصدر لدى النساء قبل سن اليأس وهو من أهمّ مضادات الأكسدة التي تحارب الزمراض بأنواعها. تعتبر الأوراق أيضاً مصدر مهم للفيتامين A الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة العينين وجهاز المناعة. تحتوي الزوراق أيضاً على الفيتامين C الذي يحمي من الأمراض كالرشح.
  • تلعب طريقة الطبخ دوراً مهماً في الاستفادة من فوائد البروكولي بشكل كامل لذلك من الأفضل أن تطهيه على البخار بحسب الدراسات حتى تحافظي على أكبر كمية من الألياف، الفيتامينات والمعادن. أضيفي إليه مجموعة من البهارات والتتبيلات اللذيذة حتى تستمتعي بمذاقه في اي وقت دون أن تسأمي من نكهته!


مواضيع ذات صلة

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

حضّروا بـ10 دقائق فقط ألذ وصفة بالكوسا بدون قلي!

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

هذا المكون يمكن أن يحوّل الفاكهة إلى مربى منزلية بدقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية