أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة التخلص من زيت القلي بعد الانتهاء من استخدامه

طريقة التخلص من زيت القلي

نستخدم الزيت للقلي بكثرة في مطابخنا العربية، وسبق أن رأينا طريقة إعادة استخدام الزيت بأمانٍ. لكن عندما يحين وقت التخلص منه، ما هي الطريقة المناسبة لإتمام المهمة؟ إليك من أطيب طبخة الجواب!

الطريقة الأولى: اتركي الزيت جانبًا حتى يبرد. من المهم جدًا توخي الحذر عند التعامل مع الزيت الساخن لأنه يسبب حروق عميقة قد تعرض حياتك للخطر. بعد أن يبرد تمامًا، افرغي الزيت في عبوةٍ من زجاج أو بلاستيك واغلقيها بإحكامٍ حتى لا يتسرب الزيت منها.

الطريقة الثانية: أفرغي الزيت البارد في وعاءٍ وضعيه في الفريزر حتى يتجمد نهائيًا. أزيلي من بعدها الزيت الصلب من الوعاء وارميه في القمامة. امسحي الوعاء بمحارم ورقية للتخلص من الزيت قبل أن تغسليه بالماء والصابون.

تحذير:

  • إياك أن ترمي الزيت في المجلى أم في المرحاض. يتجمد الزيت ويلتصق بالأنابيب ويسدها، ما يسبب لك مشكلة كبيرة أنت بغنى عنها. من جهة أخرى، لا يمكن تنظيف الماء من الزيت، وإذا كانت الأنابيب تصب في البحر أم في أماكن أخرى، تزيدين مستوى التلوث وتسببين أذى بيئي.
  • إذا قررت رمي الزيت في القمامة، تأكدي أنّ الكمية قليلة وأنك ستتخلصين من الكيس في وقتٍ قريبٍ. إياك أن ترمي الزيت الساخن الذي يذوّب الكيس والبلاستيك. إحرصي أيضًا أن يكون باردًا تمامًا قبل إفراغه في زجاجة بلاستيكية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: بهذه الطريقة تتفادين تناثر الزيت عند قلي الطعام!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!