حضّري أطباق شهية ومنوّعة بقدر واحد فقط!

الأطباق المحضّرة باستخدام طبق واحد هي الأسهل، فهي توفّر الوقت والتعب في آن معاً. لست بحاجة مع هذه التقنية لتحضير الخضار، اختيار الطبق الرئيسي أو تشغيل الفرن، المايكرويف والموقد لتحضير طبق واحد! كل ما يلزمك هو قدر واحد والمكوّنات المتناسقة لتحصلي على أفضل النتائج في كل مرة.

ias

تفقّدي في ما يلي طريقتين مختلفتين تجمع بينهما نقطة واحدة فقط: البدائل! فبإمكانك تبديل المكوّنات بحسب رغبتك؛ لا تتردّدي أبداً في استخدام بقايا الدجاج المشوي أو الكباب من عزومة الليلة الفائتة. الاحتمالات لا متناهية والطريقة متشابهة في كل مرة.

تابعينا في ما يلي وتعرّفي مع أطيب طبخة على أبرز ركائز هذه التقنية وطبقيها في تحضير أشهى الأكلات لعائلتك وضيوفك!

1- الأطباق المحضّرة بالأرز: 

إبدأي أولاً بسلق الأرز بالماء المملّح على حرارة منخفضة لحوالى 30 دقيقة تاركةً الغطاء مفتوحاً. إرفعي الغطاء وأضيفي البروكولي القرنبيط أو أي نوع آخر من الخضارز نكّهي طبقك بالمنكّهات التي تفضّلين. يمكنك في هذه المرحلة إضافة بقايا اللحم المشوي أو بعض حبات الجمبري. لا تتردّدي أبداً في هذه المرحلة إضافة مكعب من المرق بالخضار أو الدجاج. غطّي القدر واطهي المكوّنات لـ10 دقائق إضافية. لا تنسي إضافة رشة من جبن البارميزان المبشور على الوجه مباشرةً قبل تقديم الطبق!

2- الأطباق المحضّرة بالمعكرونة: 

إبدأي أولاً بتعصيج اللحم في القدر ثمّ أضيفي إليه الكمية نفسها من الماء، صلصة المعكرونة والمعكرونة (المعدّل هو كوب للشخص الواحد). إغلي المكوّنات على حرارة منخفضة لـ20 دقيقة ثمّ أضيفي الخضار المفضّلة لديك على الطبق ونكّهي بحسب الرغبة. لا تنسي الجبن لنكهة ولا أشهى!

إذا لم تجرّبي بعد تحضير وصفة بالطبق الواحد، تفقّدي وصفتنا بالضغط هنا.


مواضيع ذات صلة

هل الرجيم من دون نشويات صحي؟

مدة شوي الدجاج في الفرن

فوائد عصير البرتقال الصحية للجسم

سرّ بطاطس برجر كينج المقرمشة لتحصلوا على النتيجة نفسها في المنزل

طريقة التخلص من النمل بالملح في المطبخ

كيف تؤثر البقوليات على القولون؟

افكار سناك صحي للدايت سهلة التحضير

فوائد بذور الكرفس الصحية للجسم

أفكار مشروبات ساخنة للشتاء

د

إشتركي بنشرتنا الإخبارية