هكذا تبقين الشوربة طازجة وتمنعين تفتت المكونات بعد التفريز

الشوربات هي من أسهل وأروع الأطباق للتجميد. فليس عليك الا اخراجها من الفريزر وتسخينها للإستمتاع بوجبة سريعة، لذيذة، ومغذية بعد يوم طويل. قومي بتحضير شوربتك المفضلة مثل شوربة الذرة بالكريمة، او شوربة العدس، او اي صنف تفضلينه وضعيها في حاويات بلاستيكية محكمة الإغلاق في الفريزر من اجل استخدام لاحق.

ias

رغم سهولة التعامل مع هذا الصنف من المأكولات خلال التفريز واعادة التسخين الّا ان هناك بعض النصائح والإرشادات الذي سوف يقدمها لك موقع اطيب طبخة في هذا المقال من اجل الحفاظ على الطعم والقوام الطازج للشوربة حتو لو قمت بتسخينها بعد اشهر.

1- اضيفي الكريمة او الحليب في وقت لاحق

اذا تم تجميدهما، قد يتفكك الحليب والكريمة ويشكلان حبيبات مزعجة في الحساء. من الأفضل تجميد الشوربة من دون هذان المكونان اولاً ثم اضافتهما اليها بتروي مع التحريك المستمر خلال التسخين.

2- ابقي المكرونة خارج حسائك

تتحول المعكرونة إلى عجين بعد التجميد ما يفقدها طعمها ومظهرها. من الأفضل تحضير المكرونة الطازجة واضافتها مباشرة الى الحساء قبل التسخين.

3- لا تضيفي مكونات الدقائق الأخيرة

عادة ما تضاف بعض المكونات خلال الدقائق الأخيرة من تحضير الحساء مثل الأعشاب الطازجة وعصير الليمون والخل كونها حساسة للغاية وطعمها يكون افضل عندما تؤكل طازجة. مما يحتم علينا ايضاً اضافتها مباشرة قبل التسخين.

4- خففي قليلاً من طهي الخضار

تذكري أن الخضار سوف تطهى اكثر عندما يتم إعادة تسخين الشوربة. احرصي على عدم انضاج الخضار كلياً وخصوصاً البطاطس خلال تحضير الحساء اذا كنت تنوين تفريزه واعادة تسخينه لاحقاً والّا تحولت خضارك الى قطع مهروسة.

5- تفريز حصص صغيرة

الكميات القليلة مثالية من اجل وجبة سريعة تسخنينها خلال وقت قصير! كما انه يسهل عليك ترتيبها في الفريزر.


مواضيع ذات صلة

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية