أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هكذا تبقين الشوربة طازجة وتمنعين تفتت المكونات بعد التفريز

طريقة تفريز الشوربه الصحيحة

الشوربات هي من أسهل وأروع الأطباق للتجميد. فليس عليك الا اخراجها من الفريزر وتسخينها للإستمتاع بوجبة سريعة، لذيذة، ومغذية بعد يوم طويل. قومي بتحضير شوربتك المفضلة مثل شوربة الذرة بالكريمة، او شوربة العدس، او اي صنف تفضلينه وضعيها في حاويات بلاستيكية محكمة الإغلاق في الفريزر من اجل استخدام لاحق.

رغم سهولة التعامل مع هذا الصنف من المأكولات خلال التفريز واعادة التسخين الّا ان هناك بعض النصائح والإرشادات الذي سوف يقدمها لك موقع اطيب طبخة في هذا المقال من اجل الحفاظ على الطعم والقوام الطازج للشوربة حتو لو قمت بتسخينها بعد اشهر.

1- اضيفي الكريمة او الحليب في وقت لاحق

اذا تم تجميدهما، قد يتفكك الحليب والكريمة ويشكلان حبيبات مزعجة في الحساء. من الأفضل تجميد الشوربة من دون هذان المكونان اولاً ثم اضافتهما اليها بتروي مع التحريك المستمر خلال التسخين.

2- ابقي المكرونة خارج حسائك

تتحول المعكرونة إلى عجين بعد التجميد ما يفقدها طعمها ومظهرها. من الأفضل تحضير المكرونة الطازجة واضافتها مباشرة الى الحساء قبل التسخين.

3- لا تضيفي مكونات الدقائق الأخيرة

عادة ما تضاف بعض المكونات خلال الدقائق الأخيرة من تحضير الحساء مثل الأعشاب الطازجة وعصير الليمون والخل كونها حساسة للغاية وطعمها يكون افضل عندما تؤكل طازجة. مما يحتم علينا ايضاً اضافتها مباشرة قبل التسخين.

4- خففي قليلاً من طهي الخضار

تذكري أن الخضار سوف تطهى اكثر عندما يتم إعادة تسخين الشوربة. احرصي على عدم انضاج الخضار كلياً وخصوصاً البطاطس خلال تحضير الحساء اذا كنت تنوين تفريزه واعادة تسخينه لاحقاً والّا تحولت خضارك الى قطع مهروسة.

5- تفريز حصص صغيرة

الكميات القليلة مثالية من اجل وجبة سريعة تسخنينها خلال وقت قصير! كما انه يسهل عليك ترتيبها في الفريزر.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟