أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف ما بين زجاجتي الفرن بدون فكها

طريقة تنظيف زجاج الفرن من الداخل

ان صيانة وتنظيف كل الاجهزة الموجودة في مطبخك تعتبر اساسية وضرورية. من هذه الاجهزة الفرن، خصوصاً خطوة تنظيف زجاج الفرن الذي يكون عرضة للكثير من بقايا الطعام. تعرفي معنا على افضل طريقة لتنظيف زجاج الفرن من الداخل.

طريقة تنظيف ما بين زجاجتي الفرن بدون فكها:

في غالبية الافران يرفع الزجاج ببساطة من المفصلات، اما بعض الانواع فتتطلب فك بعض البراغي أولاً.

لتنظيف ما بين زجاجتي الفرن التي يصعب فكها اختاري أداة تنظيف ذات مقبض طويل. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، اكثرها شيوعاً هو سيخ شوي اللحم. ثبّتي قطعة قماش ناعمة على رأس السيخ واستخدمي شريط لاصق للفها وتثبيتها. بللي قطعة القماش بالخلطة التي تعدّينها بمكونات طبيعية، أدخلي أداة التنظيف من خلال فتحات التهوية. حركي قطعة القماش ذهابًا وإيابًا لإزالة بقايا الطعام من بين الزجاج. اقرئي من موقعنا عن 10 مكونات موجودة في مطبخك لا تعرفين أنها ممتازة للتنظيف!

خلطة تنظيف زجاج الفرن من الداخل باستخدام النشاء:

يمكن للنشاء ان يكون بديلاً فعّالاً لتنظيف زجاج الفرن بدلاً من المنظفات الكيمائية. قومي بملء عبوة رذاذة بالماء الدافئ وأضيفي إليه ربع كوب من بودرة نشاء الذرة. اخلطي المزيج داخل العبوة جيداً ورشّي الخليط على الزجاج لتنظيفه. رشي الخليط على قطعة قماش لتنظيف الزجاج من داخل بالطريقة المذكورة اعلاه. لتجفيف الزجاج من الخارج استخدمي قطعة قماش جافّة ونظيفة لمسح الزجاج بعد اقل من 7 دقائق. لا تتركي المزيج فترة طويلة على الزجاج حيث انها يمكن ان تجف اكثر من اللزوم على الزجاج.

تعرفي من موقعنا ايضاً على اسهل طريقة لتنظيف مفاتيح الفرن

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟