طريقة تنظيف ما بين زجاجتي الفرن بدون فكها

اليكم من موقع اطيب طبخة طريقة تنظيف زجاج الفرن من الداخل بأدوات موجودة في مطبخكم. يمكنكم تنظيف زجاج الفرن من الداخل والمحافظة عليه

ias

ان صيانة وتنظيف كل الاجهزة الموجودة في مطبخكم تعتبر اساسية وضرورية. من هذه الاجهزة الفرن، خصوصاً خطوة تنظيف زجاج الفرن الذي يكون عرضة للكثير من بقايا الطعام. تعرفوا معنا على أفضل طريقة لتنظيف زجاج الفرن من الداخل.

طريقة تنظيف ما بين زجاجتي الفرن بدون فكها:

في غالبية الأفران يرفع الزجاج ببساطة من المفصلات، أما بعض الأنواع فتتطلب فكّ بعض البراغي أولاً.

لتنظيف ما بين زجاجتي الفرن التي يصعب فكّها نختار أداة تنظيف ذات مقبض طويل. هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة، اكثرها شيوعاً هو سيخ شوي اللحم. نثبت قطعة قماش ناعمة على رأس السيخ ونستخدم شريطا لاصقا للفها وتثبيتها. نبلل قطعة القماش بالخلطة التي نعدّها بمكونات طبيعية، ندخل أداة التنظيف من خلال فتحات التهوية. نحرّك قطعة القماش ذهابًا وإيابًا لإزالة بقايا الطعام من بين الزجاج. اقرؤا من موقعنا عن 10 مكونات موجودة في مطبخك لا تعرفين أنها ممتازة للتنظيف!

خلطة تنظيف زجاج الفرن من الداخل باستخدام النشاء:

يمكن للنشاء ان يكون بديلاً فعّالاً لتنظيف زجاج الفرن بدلاً من المنظفات الكيمائية. نقوم بملء عبوة رذاذة بالماء الدافئ ونضيف إليه ربع كوب من بودرة نشاء الذرة. نخلط المزيج داخل العبوة جيداً ونرش الخليط على الزجاج لتنظيفه. نرش الخليط على قطعة قماش لتنظيف الزجاج من داخل بالطريقة المذكورة اعلاه. لتجفيف الزجاج من الخارج نستخدم قطعة قماش جافّة ونظيفة لمسح الزجاج بعد اقل من 7 دقائق. لا تتركوا المزيج فترة طويلة على الزجاج حيث انها يمكن ان تجف اكثر من اللزوم على الزجاج.

تعرفوا من موقعنا ايضاً على اسهل طريقة لتنظيف مفاتيح الفرن


مواضيع ذات صلة

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية