أسهل حيلة لتحافظي على سلطة طازجة!

من أكثر الأطباق التي يمكن تحضيرها في وقت مسبق وحفظها لبضع ساعات في الثلاجة قبل تقديمها هي السلطات على أنواعها. الا أن العديد يقع في مشكلة غسل الخضروات بالطريقة الخاطئة أو تقطيعها وحفظها بالطريقة غير المناسبة. لذلك، اذا كنت تحضرين سلطة الخس، سلطة السيزر أو أي نوع آخر من السلطات اتبعي هذه الحيلة السهلة والعملية لتوفير الوقت والمجهود في أوقات العزومات.

في البداية اغسلي الخضروات جيداً، ضعيها في مصفاة الطعام للتخلص من كمية المياه الزائدة واستعملي مناشف ورقية لازالة نقاط المياه بالكامل. مع العلم أن هذه الطريقة فعالة جداً لتجفيف الخضروات الا أن الحيلة التي سنقدمها لك اليوم مفيدة جداّ وستساعدك على الحفاظ على خضروات السلطة في الثلاجة لمدة طويلة.

بعد تقطيع الخضروات على أنواعها ووضعها في وعاء جاف، قومي بطيّ منشفة ورقية جافة وأبقيها على سطح الخضروات. هذه الخطوة البسيطة ستسمح بالتخلص من كل الرطوبة الزائدة وامتصاص أي بقايا مياه موجودة. للحفاظ على خضروات السلطة من رطوبة الثلاجة غطي الوعاء باحكام بورق نايلون.

يمكنك الاحتفاظ بالسلطة في الثلاجة لمدة اسبوع كامل من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، لذا أبقي نوع السلطة الذي تحبينه جاهزاً واضيفي الصلصة المناسبة لها عند التقديم.

ملاحظة: اغسلي الخضروات بالمياه الباردة لتحافظي على قوامها المقرمش والطازج، لأن المياه الساخنة تؤدي الى ذبلانها وتلفها بسرعة.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

إشتركي بنشرتنا الإخبارية