طريقة سلق البيض خطوة خطوة!

إن المشكلة الأساسية التي قد ترتكبينها عند سلق البيض هي سلقه لمدة طويلة مما يشكّل طبقة خضراء اللون بين الصفار والزلال ويعطي نكهة غريبة للبيض. إليكم من موقع اطيب طبخة الطريقة المثالية لسلق البيض بالخطوات

ias

1- الخطوة الأولى:

ضعي حبات البيض في قدر على طبقة واحدة واغمريها بالماء البارد مع الحرص على أن يكون الماء بارتفاع نصف سم عن البيض. تذكّري دائماً أنه كلما كثرت حبات البيض في القدر كلما احتجت إلى كمية أكبر من الماء.

2- الخطوة الثانية:

ضعي القدر على حرارة مرتفعة واتركيه حتى يغلي. إن إضافة ملعقة صغيرة من الخل الأبيض إلى الماء يمنع زلال البيض من التسرب إلى الخارج أثناء السلق. ومن الجدير الذكر أن بعض الأشخاص يعتبرون أن بإمكانك إستبدال الخل بالملح سيفي بالغرض.

3- الخطوة الثالثة:

أطفئي النار، غطّي القدر واتركيه لمدة تتراوح بين 10 و12 دقيقة قبل التقديم. قد يختلف الوقت بحسب اختلاف حجم حبات البيض، حجم القدر المستخدم، كمية الماء المستخدمة… في هذه الحالة، قد تحتاجين إلى بضع دقائق إضافية.

4- الخطوة الرابعة:

إرفعي حبات البيض من الماء وضعيها في وعاء من الماء البارد المضاف إليه بعض مكعبات الثلج لتوقفي عملية السلق. قدّمي البيض المسلوق فاتراً أو بارداً على سفرتك. لتحتفظي بالبيض المسلوق، ضعيه في علبة محكمة الإغلاق وأدخليه إلى الثلاجة لمدة أقصاها 5 أيام من تاريخ السلق.


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اشهر وصفات الحلويات الهندية

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية