أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

نصائح لتحضير ستيك مثالي في الفرن من دون ان يجف او يفقد عصارته

 طريقة طبخ ستيك اللحم في الفرن

يعتبر الستيك من أشهى الأطباق حول العالم إلا أن الكثيرون يجهلون طريقة تحضيره بشكل مثالي فيضيفون كمية مفرطة من البهارات أو يطهونه لفترة طويلة فيجفّ. في هذا السياق، نقدّم لك من موقع اطيب طبخة نصائح لتحضير ستيك طري وغني بالعصارة في الفرن دون أن يخسر قوامه أو مذاقه اللذيذ!

أولاً: تأكدي من نوعية الستيك

تؤثر نوعية الستيك على طراوته لذلك تأكدي من شراء ستيك طازج عوضاً عن المجمّد والأفضل أن يكون لحم عجل أو ضأن. عند شراء ستيك البقر تحديداً، من الأفضل أن تختاري التندرلوين لأنه ينضج بسرعة ويتميز بقوامه الطري. اطلبي من الجزار أن يقطّع الشرائح بسماكة 2-4 سم كحدّ أقصى حتى ينضج اللحم بوقت قليل وتستمتعي بقوام طريي غني بالعصارة.

ثانياً: حضّري الستيك

ينقسم تحضير الستيك إلى مرحلتين. في المرحلة الأولى، تبّلي اللحم بالملح، الفلفل الأسود وزيت الزيتون فقط خاصة إذا لم ترغبي بخسارة مذاق اللحم! أدخلي اللحم إلى الثلاجة حتى يتشرّب التوابل. في المرحلة الثانية، أخرجي اللحم من الثلاجة 20-30 دقيقة قبل الطبخ إذ من المهمّ أن يكون على حرارة الغرفة.

ثالثاً: حضّري الصينية

قبل أن تتسرّعي وتضعي الستيك في الصينية لتدخليه الفرن، لا بدّ أن تعرفي أنه من المهمّ تحضير الصينية وتسخينها قبل طهي الستيك حتى يأخذ هذا الأخير صدمة وتحصلي على ستيك مقرمش من الخارج وطري من الداخل. أدخلي الصينية إلى الفرن المحمّى مسبقاً على حرارة 180 درجة مئوية ثمّ أخرجيها وضعي عليها الستيك. أدخليها مجدداً إلى الفرن لـ10-12 دقيقة حتى ينضج الستيك على أن تقلبيه مرة واحدة بعد مرور نصف وقت الطبخ.

رابعاً: دعي الستيك يرتاح

قبل أن تتحمّسي لتقديم الستيك وهو ساخناً، مهمّ جداً أن تعرفي أنه تماماً مثل العجين، يحتاج الستيك لوقت راحة حتى يعطيك العصارة والنكهة المطلوبة. بعد إخراجه من الفرن، أتركيه يرتاح حوالي 5-10 دقائق ثمّ قدّميه. ألف صحة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟