أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هذه العادات اليومية تضر الغدة الدرقية فلا يحرق جسمك الدهون!

عادات تسبب خمول الغدة الدرقية

تلعب الغدة الدرقية دورًا أساسيًا في عملية حرق الدهون. تفرز هذه الغدد الهرمونات المسؤولة عن تنظيم التمثيل الغذائي، كما أنها تنشط الجهاز الهضمي. إذا بطئ عمل الغدة الدرقية، لا يمكن للجسم أن يحرق الدهون بشكلٍ طبيعي فتتكدس ويزداد وزنك وتعرضين بالتالي صحتك للخطر. تؤثر عاداتنا اليومية على عمل هذه الغدة، والعادات التالية تمنع الغدة الدرقية من القيام بمهامها. تعرفي عليها مع أطيب طبخة حتى تتفاديها بعد اليوم.

  • عدم ممارسة الرياضة: تؤدي قلّة الحركة إلى عددٍ كبيرٍ من المشاكل الصحية وأبرزها بطئ عمل الغدة الدرقية. لا تفرز كمية كافية من الهرمونات ما يزيد خطر السمنة.
  • عدم تناول الدهون: ليست كل الدهون ضارة وبعضها أساسي لعمل الجسم بشكل طبيعي. إذا أردت التخفيف من تناول الدهون حتى تتخلصي من الوزن الزائد، امتنعي عن تناول الدهون السيئة الموجودة في الوجبات السريعة والحلويات والمأكولات المصنّعة. تناولي منتجات الألبان كاملة الدسم واستبدلي اللحوم الحمراء بالأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة. إليك طريقة تحضير السلمون المشوي بتتبيلة مميزة.
  • المشروبات الغازية الدايت: إذا كنت تشربين المشروبات الغازية الدايت اعتقادًا أنها غير مضرة على عكس تلك غير الدايت، إعرفي أنّ الضرر نفسه موجود في النوعين. تحتوي المشروبات الغازية الدايت على محليات اصطناعية ومواد كيميائية تضر مباشرةً الغدة الدرقية.
  • الإفراط بتناول السكر: يسلب السكر من الجسم نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لعمل الغدة الدرقية بشكلٍ طبيعي. تفادي تناول السكر الأبيض والحلويات يوميًا حتى يبقى معدل السكر طبيعي في الجسم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!

التعليقات

إختبار الشخصية

أخبرينا ماذا تأكلين وسنحزر الكثير عن شخصيتك!