طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!

الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي وتحرص على عمل الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعية بالإضافة إلى وظائف أخرى. عندما لا تعمل الغدة كما يجب، لا تفرز كمية كافية من هذه الهرمونات وبالتالي يبطئ الجهاز الهضمي ويبدأ جسمك بتخزين الدهون. إليك أهم الأطعمة التي تعيد النشاط إلى الغدة الدرقية فتقوم بوظائفها من دون أي مشكلة.

1- الحليب ومنتجاته 

الأيودين هو أهم عنصر لعمل الغدة الدرقية وتنشيطها. من دونه، لا تتمكن الغدة من إفراز الهرمونات اللازمة لعمل الجهاز الهضمي. يحتوي الحليب ومنتجاته على نسبةٍ عالية من الايودين، وخاصةً الزبادي والجبنة. اختاري منتجات طبيعية غير مصنّعة وكاملة الدسم.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبةٍ عالية من السيلينيوم وهو عنصر أساسي للمحافظة على صحة الغدة الدرقية. تناولي السلمون المشوي والتونة والسردين عدة مراتٍ في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

3- المكسرات

المكسارت هي أيضًا من أهم مصادر السيلينيوم وخاصةً البندق والمكاديميا. تناوليها كوجبة خفيفة صحية أو أضيفيها للسلطات والأطباق على أنواعها. تناولي أيضًا الكاجو الغني بالنحاس والمغنيسيوم والزنك وهي معادن تعيد النشاط للغدة الدرقية. لا تتناولي أكثر من حفنة يدٍ يوميًا لأن المكسرات غنية أيضًا بالدهون.

4- كبدة الدجاج

يلعب الفيتامين A درورًا أساسيًا في تنشيط الغدة الردقية، وأثبتت الدراسات أنّ كبدة الدجاج هي أفضل مصدر له. إليك طريقة تحضير كبدة الدجاج في البيت.

أعراض مشاكل الغدة الدرقية: 

  • التعب المزمن وتراجع القوة الجسدية
  • ازدياد الوزن من دون الإفراط بتناول الطعام
  • تساقط الشعر وجفافه
  • تشنج العضلات
  • الشعور بالبرد من دون سبب

إذا كنت تشعرين أنّك تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية، من الأفضل أن تستشيري طبيبك حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة وتتلقي العلاج المناسب في حال احتجت إليه.


مواضيع ذات صلة

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

طرق تحضير مبتكرة لفضلات الدجاج

أسرع 5 وصفات حلويات تحضّرونها من التمر

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية