وصفات فطور صحي بدون خبز تُناسب حمياتكم!

هل تبحثون عن وصفات فطور صحي بدون خبز لجدول نظامكم الغذائي الصحي؟ جربوا هذه الوصفات التي تناسب أي رجيم وإعتمدوها بشكل يومي.

ias

يعتبر الفطور أهم وجبة في اليوم، تُجدد هذه الوجبة مخزون الجسم من الجلوكوز فيستعيد الجسم الطاقة المطلوبة له لبدء النهار بنشاط. لذلك يجب أن تتضمن هذه الوجبة العناصر الغذائية الأساسية. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تتضمن وجبة الفطور نسبة عالية من الألياف الضرورية للشعور بالشبع على مدار اليوم، وبالتالي تناول كميات أقل من السعرات الحرارية.

فطور الشوفان:

فطور صحي بدون خبز

أصبح فطور الشوفان خياراً شائعاً بالنسبة للكثير من الأشخاص. يوفر دقيق الشوفان الكثير من الفوائد للجسم. ما يميّز هذا النوع من الدقيق هو إحتوائه على نسبة عالية من الألياف. تساعد هذه الألياف على الشعور بالشبع لأطول وقت ممكن. إذا كنتم ترغبون بتحضير فطور الشوفان، فأضيفوا إليه القليل من العسل للتحلية مع الفواكه المتنوعة مثل التفاح، الموز الفراولة وغيرها.

الجرانولا الصحية باللبن والتوت:

الجرانولا خيار ممتاز لوجبات الفطور الصحية، بشرط أن تُحَضَر بمكونات صحية تماماً. لتحضير وصفة الجرانولا الصحية باللبن والتوت، أضيفوا اللبن الزبادي والعسل والتوت الأزرق إلى الجرانولا وتناولوا طبق متكامل من هذه الوصفة على وجبة الفطور.

عجة البيض بالبطاطس:

وصفة غنية ولذيذة تناسب وجبة الفطور. تعتبر البطاطس في وصفة عجة البيض بالبطاطس بديلاً صحياً للخبز، لذلك يمكن تناول قطعة من العجة بدون خبز وتكون الوجبة حينها متكاملة ومشبعة لوقت طويل. لجعل الوصفة أكثر فائدة لكم يمكنكم استبدال البطاطس العادية بالبطاطس الحلوة في هذه الوصفة.

كب كيك البيض:

وصفة غنية بالبروتين تناسب وجبة الفطور ويمكن تناولها بدون أي إضافة تماماً كالكب كيك العادي. تُحضر وصفة كب كيك البيض بخطوات سهلة جداً، باللبن الزبادي، الحليب، جبن الشيدر والسبانخ والنتيجة فطور بنكهة لا تُقاوم.


مواضيع ذات صلة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

أفضل طريقة لتنظيف لوح التقطيع الخشبي

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية