فوائد الفاصوليا المعلبة

فوائد الفاصوليا المعلبة نقدمها لك خطوة بخطوة من موقع اطيب طبخة اذا كنت تبحثين عن الخصائص الغذائية التي يمكن أن يقدمها هذا النوع من البقول لتحافظي على سحتك وصحة افراد عائلتك

ias

الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من أهمّ البقوليات وتدخل ضمن الوصفات التقليدية للعديد من البلدان حول العالم مثل المملكة المتحدة والمكسيك. تحتوي الفاصوليا على الكثير من الفوائد منها نسبة كبيرة من البروتين النباتي المرتفعة فيها لذلك تعتبر من أبرز بدائل اللحم لكن البعض يعتقد أن الفاصوليا المعلبة ضارة أو قليلة العناصر الغذائية في المقارنة مع تلك الطازجة أو المجففة. في ما يلي نكتشف لك فوائد الفاصوليا المعلبة لصحتك وصحة عائلتك خاصة بعد أن تعرفنا على فوائد الفاصوليا الحمراء.

تخفف مخاطر الأمراض المزمنة

أجريت العديد من الدراسات حول فوائد الفاصوليا المعلبة، وقد أثبت أنها تقي من الإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل السكري، أمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي.

تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف العذائية

تحتوي الفاصوليا المعلبة على نسبة كبيرة من الألياق الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة وفقدان الوزن بشكل طبيعي وصحي بحيث تستهلكين كمية سعرات حرارية أقلّ.

تحسّن صحة الأمعاء

تحتوي الفاصوليا المعلبة على البروبيوتيك المضاد للالتهابات وخافض للدهون الأمر الذي يجعلها مفيدة لصحة الأمعاء وتخفيف نسبة الدهون المتراكمة في الدمّ.

الآن وقد تعرفت على فوائد الفاصوليا المعلبة لا تترددي في إضافتها إلى وصفاتك المتنوعة وأدخليها إلى نظامك الغذائي بشكل مستمر حتى تستفيدي من منافعها وتحافظي على صحتك وصحة أحبائك.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية