أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد الفاصوليا الحمراء واضرارها

فوائد الفاصوليا الحمراء واضرارها

اذا كنت تبحثين عن فوائد الفاصوليا الحمراء تعرفي من موقع اطيب طبخة على نصائح وارشادات لتستفيدي من فوائد هذا المكون اضافة الى اسباب تجعلك تضيفينه الى وجباتك!

  1. الفاصوليا الحمراء

  2. فوائد الفاصوليا الحمراء

  3. أضرار الفاصوليا الحمراء

1. الفاصوليا الحمراء

تنتمي الفاصوليا الحمراء إلى فئة البقول وتشترط طهيها بالكامل قبل تناولها حتى لا تتسبب بمشاكل صحية كالتسمم الغذائي، الغازات والإمساك. هي أيضاً غنية أيضاً بالألياف والأحماض الأمينية الأساسية لبناء عضلات بشكل صحي.

2. فوائد الفاصوليا الحمراء

  • تساعد في عملة خسارة الوزن: تشير الدراسات إلى أن تناول الفاصوليا الحمراء يساعد في تجنّب زيادة الوزن والسمنة. يعود ذلك لاحتواء الفاصوليا الحمراء على البروتين، الألياف والمعادن التي تؤخر عملية الهضم مما يساهم في امتصاص الجسم لكمية نشويات أقلّ وبالتالي تخفف مخاطر زيادة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، تساهم الألياف والنشويات بتعزيز الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • تعزّز صحة القلب: تساهم الفاصوليا الحمراء في التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون المتراكمة في أوردة القلب وبالتالي، فهي تحميه من الأمراض والنوبات. كما وأن بعض الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا الحمراء هم أقلّ عرضة للجلطات والنوبات القلبية.
  • تحافظ على توازن السكر في الدمّ: تحتوي الفاصوليا على الألياف، البروتين والكربوهيدرات بطيئة الإمتصاص. إذاً هي مثالية لمرضى السكري إذ تحافظ على توازن مستوى السكر في الدمّ.
  • تحتوي على مضادات الأكسدة: إن الفاصوليا الحمراء غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم في التخلص من السموم والإلتهابات، كما أنها تحارب الأمراض مثل السرطان والشيخوخة المبكرة.

3. أضرار الفاصوليا الحمراء

على الرغم من فوائدها الجمة، إلا أن للفاصوليا الحمراء بعض الآثار الجانبية مثل الغازات واضطرابات الأمعاء. إلا أن هذه المشاكل يمكن حلّها من خلال نقع الفاصولياء لأطول فترة ممكنة في الماء (حتى 24 ساعة) وطهيها جيداً لدرجة سلقها عدة مرات والتخلص من ماء السلق في كلّ مرة. قد يعاني البعض من الحساسية تجاه هذا النوع من البقول لذلك من المهم أن تجري فحص الحساسية قبل تناولها لتضمني وجبة آمنة ولذيذة. ألف صحة!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟