لهذا السبب، إياك أن تزيلي الخيوط عن الموز!

هل تلاحظين وجود بعض الخيوط الصغيرة العشوائية عند تقشير الموز؟ ينزعج معظم الناس من هذه الخيوط ويزيلونها عند تقشير الموز بسبب نكهتها الغريبة والمرة والمختلفة. لكن لهذه الخيوط أهميّةٌ كبيرة لجسم الإنسان ولا يجب أن نتناول الموز من دونها!

ias

كشفت أبحاث أميركية أنّ هذه الخيوط هي أنسجةٌ وعائية مسؤولة عن العناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها الموز مثل البوتاسيوم. وتؤمّن الخيوط توزّع هذه العناصر في الفاكهة ما يعطيها جميع فوائدها. وتحتوي معظم أنواع الفاكهة على هذه الخيوط ولكن بأشكالٍ مختلفة فلا نلاحظ وجودها في معظم الأحيان. وأكّدت الدراسات أنّ هذه الخيوط غنيّةٌ بالفيتامينات والمعادن ومن المهم جدًا عدم إزالتها وتناولها مع الموز.

يُعدّ الموز من أهمّ المصادر الطبيعية للبوتاسيوم. يساعد البوتاسيوم على تخفيض نسبة السكر في الدم ويمنع تشنجات العضلات ويحافظ على صحة العظام ويحسّن وظائف الدماغ ويسرع عملية الهضم وحرق الدهون. لذلك، يُنصح بعدم إزالة الخيوط من الموز التي تشكّل مصدر البوتاسيوم في هذه الثمرة. إليك أيضًا فوائد واستعمالات قشر الموز.

إن كنت لا تحبّين طعم هذه الخيوط، ننصحك بتحضير ميلك شيك الموز إذ لن تلاحظي نكهتها. إليك وصفة ميلك شيك الموز وشوكولاتة نوتيلا أو ميلك شيك بالموز الصحية والخفيفة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة وطريقة حفظ لون الموز بعد التقطيع و10 فواكه غريبة لم تسمعي بها من قبل!


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أبرز فوائد الشعير المطحون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

إشتركي بنشرتنا الإخبارية