كم مدة طبخ اللحم

اذا كنت تتساءلين كم مدة طبخ اللحم نقدم لك من موقع اطيب طبخة الوقت المثالي لطبخ اللحم على انواعه بطرق مختلفة تضمن لك نتيجة طرية ولذيذة في كل مرة.

ias

  1. اللحم
  2. مدة سلق اللحم
  3. مدة قلي اللحم
  4. مدة شوي اللحم

اللحم

تختلف أنواع اللحوم بحسب مصدرها وهي من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين الذي يحتاج إليه الجسم لبناء عضلات قوية والحفاظ على صحة جيدة. يدخل اللحم في تحضير العديد من الأطباق منها المجبوس، الكبسة، المضغوط وغيرها كما تختلف مدة طبخة بحسب الطريقة.

مدة سلق اللحم

تعتمد مدة سلق اللحم على مصدره فإذا كنت ترغبين بسلق لحم الضأن، سيحتاج هذا الأخير لـ30-50 دقيقة حتى ينضج، أما في حال قررت سلق لحم البقر فيحتاج 45-60 دقيقة حتى ينضج. بالنسبة للحم الجمل فمن الممكن أن يحتاج أكثر من ساعة حتى ينضج بشكل مثالي. لتوفير الوقت استخدمي قدر الضغط لسلق اللحم في نصف الوقت واحرصي على قلي اللحم قليلاً قبل السلق حتى تتضاعف نكهاته! أما الطرييقة الأسرع فتبقى سلق اللحم في قدر الضغط الكهربائي!

مدة قلي اللحم

إذا كنت ترغبين بقلي الستيك وهومن الأكلات المفضلة لدى الكثيرين، من المهمّ أن تعرفي أن المدة المثالية لطهيه هي 3-4 دقائق من كلّ جانب حتى تغلق المسام وتحصلي على شريحة لحم طريقة من الداخل ومحمّرة من الخارج. هذه الطريقة تضمن لك ستيك شهي ومطهو بشكل متساوٍ من كل الجوانب. أما في حال كنت ترغبين بقلي اللحم المفروم، فاعلمي أنه يحتاج لـ20-25 دقيقة كحدّ أقصى حتى ينضج بالكامل.

مدة شوي اللحم

اللحم المشوي من أشهى الأطباق المثالية للعزومات. حتى تحضري اللحم المشوي بالفرن، من المهمّ أن تعرفي أن المدة المثالية لشوي اللحم على أنواعه في فرن على حرارة متوسطة هي 45-50 دقيقة لكلّ كيلوغرام من اللحم أي حوالي 10 دقائق لكلّ 200 غرام.

الآن وقد تعرفت على مدة طبخ اللحم على أنواعه لا تترددي في تحضير أشهى الأطباق وشاركيه في العزومات أو على مائدتك اليومية. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

إشتركي بنشرتنا الإخبارية