3 طرق لمعرفة مدى نضج الخوخ!

نواجه الكثير من المشاكل عند التبضع للمأكولات خاصةً عند شراء الفاكهة والخضار لأننا لا نعلم مذاقها ومدى نضجها. من الفاكهة التي يصعب علينا تمييز ما اذا كانت جاهزة للأكل هي الخوخ أي الدراق، لاضافتها الى الحلويات مثل فطيرة النكتارين أو لتحضير مربى الخوخ لأنها فاكهة مميزة بقوامها الطري والصلب في الوقت نفسه مما يدفعنا الى التحيّر خلال اختيارها. اليك 3 طرق تسمح لك بمعرفة مدى نضج الخوخ خلال شرائه.

ias

اللون:

اذا كنت تقومين بشراء الخوخ مع الوبر أو بدونه، من المهم أن تنتبهي الى لونه، اذ يعتبر من الإشارات الأكثر أهمية خلال تحديد مدى نضج الخوخ. احرصي على أن تكون لون قشرة الدراق مائلة الى الأحمر، وابتعدي عن شراء الخوخ الفاتح أو ذلك الذي يحتوي على خطوط خضراء لأن هذا اللون دليل على أن الخوخ قد قطف باكراً.

الرائحة:

عندما يكون داخل حبة الخوخ جيّداً وناضجاً يؤدي ذلك الى ظهور رائحة طيبة الى الخارج، لذا لا تستخفي بهذه الإشارة المهمة التي تضمن لك حبات فاكهة ناضجة ولذيذة.

قوامها:

اضغطي قليلاً على حبات الخوخ دون التسبب بتلفها أو المبالغة بالضغط عليها، خاصةً أنها تتميّز بقشرتها الناعمة. اذا لاحظت أن قوامها طري يكون ذلك دليلاً أنها أصبحت مناسبة للأكل.

يمكنك تطبيق هذه الطرق على نوع فاكهة أخرى مثل المشمش لتتأكدي من نضجها وأنها أصبحت مناسبة للأكل.


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

فرزنة الطماطم

ما هو تأثير الفلفل الرومي على القولون؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية