حيل بسيطة لتجعلي طفلك يجرب أطعمة جديدة

Rita13 Rita13

لا يحب معظم الأطفال تجربة الأطباق الجديدة، خاصةً إذا كانت صحية وتحتوي على الكثير من الخضار.تجد السيدة نفسها محتارة جدًا في هذه الحالة وتلجأ إلى أساليبٍ كثيرة وألعاب من دون جدوى. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة مع أولادك، إليك أبرز الحيل والنصائح لتجعلي طفلك يتناول أطعمة جديدة من دون ألاعيب أو وعودٍ بمكافآت.

ias

  • لا تظهري لطفلك أنّك مستاءة. لا يتجاوب الأطفال مع الغضب، بل يظهرون في المقابل العناد. لا تحوّلي مائدة الطعام إلى ساحة حربٍ بل أظهري اللامبالاة، فيتناول ولدك الطعام ليكسب اهتمامك.
  • انتظري حتى يجوع ولدك. لا تقدمي لولدك نقرشات قبل الوجبة حتى لو كانت نقرشات صحية. إذا كان يشعر طفلك بالجوع، لن يفكّر كثيرًا بالطعام الذي تضعينه أمامه.
  • نوعي أطباقك. إذا كان لديك الوقت، حاولي أن تقدمي كل يومٍ طبقًا جديدًا، فلا يعتاد طفلك على تناول بعض الأطباق المحددة. حضري أطباقًا سهلة وسريعة تحتوي على الكثير من الألوان.
  • اطلبي مساعدتهم في تحضير الطعام. دعي أولادك يشاركون بتحضير الطبق الجديد فيشعرون بالفخر ولن يرفضوا تناوله بما أنّهم ساهموا بالإعداد.
  • لا تحضري خيارات أخرى. إجعلي الطبق الجديد الطبق الوحيد على المائدة فلا يلجأ طفلك لخياراتٍ أخرى.
  • كوني مثالًا يحتذى به. تذوقي الطبق الجديد أمام أولادك واظهري كم هو لذيذ وكم تستمتعين به. يحاول الأطفال دائمًا تقليد والدتهم، فسوف يرغبون بتناول الطبق نفسه.

إليك ايضًا من أطيب طبخة أكلات وحلويات للأولاد لن يرفضوها أبدًا!


مواضيع ذات صلة

خلطة الكركم للجسم

جدول تغذية الطفل عمر سنة ونصف: نوعيات الطعام وكميّاتها

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

موز فاكهة ام خضار

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

فوائد البرتقال للحامل

أفضل أنواع التونة المعلبة

روتين العناية بالشعر

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol