قبل ان تشتري السمك: تحققي انه طازج بهذه الخطوات

فرح قمر فرح قمر

كيف تعرفين ان المتجر الذي تشترين منه السمك لا يخدعك؟ هناك بعض الإشارات التي تدل على جودة السمك، تحففي منها قبل شرائك للأسماك حتى تبتاعي السمك الطازج والمضمون في كل مرة.

ias

1- ابحثي عن اللحم القوي واللامع: يجب أن يرتد اليك لحم السمك عند لمسه. يحتوي الجلد على توهج معدني طبيعي ويجب ألا يبدو باهتاً. يجب أن يكون سطح الجلد مشدوداً وبشر الجلد مرتبط ببعضه بإحكام.

الجلد المتشقق او الرخو يدل على ان السمك الذي امام قديم او متعفن.

2- استنشقي السمك: يجب ألا تفوح رائحة السمك الطازج ولكن يجب أن يكون له رائحة خفيفة. من الأفضل تجنب الأسماك ذات الرائحة القوية أو الرائحة الكريهة. الأسماك القديمة أو الفاسدة لها رائحة نفاذة وحادة نتيجة للتريميثيلامين – مركب عضوي ينطلق من الأسماك المتعفنة.

3- انظري إلى العيون: ربما تكون هذه إحدى أفضل الطرق للتحقق مما إذا كانت أسماكك طازجة أم لا. عيون السمك يمكن أن تخبرك الكثير عن نضارته. يجب أن تكون العيون منتفخة ، لامعة وواضحة. لا ينبغي أن يكون هناك ضباباً في العيون، فقد يشير ذلك إلى أن السمكة قديمة.

4- تحققي من الخياشيم: إذا كانت السمكة كاملة فيجب أن تكون الخياشيم زاهية اللون أو حمراء اللون. كما يجب أن تكون مبللة بعض الشيء وليست جافة.

5- علامات أخرى: تحققي من أي نوع من تلوَن للجلد بالأخص اللون البني او الأصفر على الحواف او من البنية الإسفنجية للسمكة. كل ذلك علامات على ان السمك قديم.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol