لا تضعوا هذه الأطعمة في الفريزر!

إذا كان الفريزر مسعفكم في مناسبات عديدة، إلا أنّه من المهمّ أن تعرفوا أن المأكولات جميعها ليست مناسبة للتجميد. تعرّفوا في ما يلي على المأكولات التي لا يجب أن تضعوها أبداً في الفريزر! تذكّروا أننا نتكلم عن المكونات بحالتها الأصلية، وليس عندما تكون مطبوخة مع مكونات اخرى. كما من المهمّ أن تعرفي أنها لن تكون ضارة لصحتكم، إلا أنّ نكهتها لن تكون لذيذة أبداً.

ias

الخضار والفواكه الغنية بالماء

البطيخ، البرتقال، العنب… كلها فواكه تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، وهي، إذا جمّدت، فقدت نكهتها. هذا ينطبق أيضاً على الطماطم والخيار والخس إذا كنتم تفكرون في تناولها نيئة. إذا قررتم طبخ هذه المكونات فذلك لن يؤثر على طعمها أو قوامها.

المأكولات التي لم تحبوا نكهتها في البداية

من الضروري أن تعرفوا هذه القاعدة الذهبية للتفريز: إنّ وضع المأكولات في الفريزر لا يحسّن طعمها أبداً، لذا فإذا كان الطعام غير لذيذ في البداية، لا تتأملوا أن يكون أفضل بعد التفريز بل تخلّصوا منه منذ البدء.

المأكولات الكريمية

تعتبر المأكولات الكريمية القوام من أسوء الأطعمة للتفريز فمكوناتها تنفصل عندما تجمد، وتبقى منفصلة بعد التذويب. أهمّ هذه المأكولات المايونيز، الكستارد، اللبن الزبادي، الكريمة الحامضة، جبن الكريم، صلصات السلطة…

المعكرونة والأرز

لا تجمّدوا المعكرونة أو الأرز المسلوقين بدون صلصة لاستخدام لاحق، فنكهتهما تتأثر عند التذويب. يمكنكم عوضاً عن ذلك تفريز هذين المكونين في حالتهما الأصلية لحمايتها من السوس والحشرات.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية