لا غنى عنها .. 4 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار في رمضان

اليكم مأكولات لا غنى عنها .. 4 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار في رمضان. تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على مأكولات تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.

ias

تناول بعض الأطعمة يساهم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي منع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. كما أن وجود نسبة عالية من الكوليسترول يعني أن لديك الكثير من المادة الدهنية وبمرور الوقت تتراكم في الأوعية الدموية ما يسبب الإصابة بانسداد الشرايين. إليكم المعدل الطبيعي للكوليسترول في الجسم.

أضرار ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم

كشفت أخصائية التغذية العلاجية كاثرين باسفورد أن ارتفاع نسبة الكوليسترول يحدث عندما يكون لديك الكثير من هذه المادة الدهنية في مجرى الدم. وأضافت إذا لم يتم اتخاذ خطوات لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد الأوعية الدموية والإصابة بالنوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

مكونات موجودة في مطبخكم

أوضحت كاثرين باسفورد أن النظام الغذائي يلعب دوراً رئيسياً في التحكم في نسبة الكوليسترول وهناك أطعمة معروفة تساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول. اليكم أيضًا 4 أطعمة مهمة لا تأكلونها بسبب الجهل الغذائي.

مأكولات صحية
مأكولات صحية

الفول والعدس

تعد الفاصوليا والبازلاء والفول والعدس أيضًا مصادر جيدة للألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد في منع دخول الكوليسترول إلى مجرى الدم. كما ان هذه المكونات هي مصدر جيد للبروتين، فهي أيضًا بديل جيد للحوم الحمراء التي يمكن أن تحتوي نسبة عالية من الدهون المشبعة، المعروفة بأنها تسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

المكسرات والبذور

استبدال بعض الوجبات الخفيفة المفضلة لديكم قد يؤدي إلى تغيير في نسبة الكولسترول لديكم.

حاولوا استبدالها بالوجبات الخفيفة التي تحتوي نسبة عالية من الدهون غير المشبعة التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم مثل المكسرات والبذور.

الحليب والزبادي

من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من الستيرول والستانول تعمل على خفض نسبة الكوليسترول، ويتم إضافتها إلى العديد من منتجات الحليب والزبادي المدعمة.

تعرفوا على طبق سحري على مائدة الإفطار يحمي جسمكم من 4 أمراض فما هو؟


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

الشوفان: فوائده تجعل منه المكون الاساسي في وجبة الفطور

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

العصير الطازج بين الفوائد والاضرار

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية