4 أطعمة مهمة لا تأكلونها بسبب الجهل الغذائي

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على 4 أطعمة مهمة لا تأكلونها عادة وذلك بسبب الجهل الغذائي، اكتشفوها معنا اليوم وأدخلوها إلى نظامكم الصحي.

ias

تعتبر بعض الأطعمة غنية بالفوائد وهي دائمًا مدرجة في قائمة الأطعمة الأكثر فائدة للنظام الغذائي لأنها تعطي نتائج مذهلة. فخيارات مثل السلمون أو التوت والبروكلي كذلك اللوز واللفت، يمكن ان يعتبروا من بين الأفضل بحسب خبراء الصحة. لكن هل تعرفون الإمكانات الغذائية للأطعمة الأخرى التي قد تظهر في قائمتكم المعتادة والتي لا يتم تذكرها دائمًا؟ من المثير للاهتمام دائمًا إعادة تقييم القائمة والتركيز على مجموعة متنوعة من الأطباق.

اكتشفوا الخيارات التي يجب أن تستهلكوها أكثر وربما تفوتكم

1- القرنبيط

يعد القرنبيط مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والألياف، ويحتوي أيضًا مركب مضاد للأكسدة يسمى السلفورافان، يعتبر مهمًا للوقاية من السرطان، وفقًا للاختبارات الأولى التي أجريت على الحيوانات.

قرنبيط
قرنبيط

2- السردين

هذه الأسماك الصغيرة لها قيمة غذائية كبيرة. بالتالي يعتبر السردين مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية. وهو من الأطعمة الغنية بفيتامين ب وفيتامين د، وهي تعد شريكة الكالسيوم في تقوية العظام.

السردين
السردين

3- البنجر

يعد الشمندر من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، وهو حليف للصحة فهو يساهم في الوقاية من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى. بالتالي يعد غني بالنترات، مما يساعد على تقليل ضغط الدم ويزيد من تدفق الدم إلى الدماغ أما بالنسبة للرياضيين، فيمكن أن يساعد تناول الشمندر في تحسين الأداء.

الشمندر

4- الخرشوف

يمكنكم شويه أو تحميصه وتناول الأوراق أو القلب. بالتالي يحتوي الخرشوف الكامل حوالي 60 سعرة حرارية فقط ولا يوجد فيه دهون تقريبًا كما أنه غني بالألياف، ويعزز الشعور بالشبع ويساعد على إنقاص الوزن.

الخرشوف


مواضيع ذات صلة

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

هل البنجر هو الشمندر وما هو سبب اختلاف التسمية!؟

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية