لتقوية الأعصاب وتقليل خطر الإصابة بالالتهاب إليكم هذه الفيتامينات

لتقوية الأعصاب وتقليل خطر الإصابة بالالتهاب إليكم هذه الفيتامينات تعرفوا عليها معنا اليوم في هذا المقال ولا تترددوا في تناولها بانتظام.

ias

يعاني الكثير من الأشخاص من التهاب الأعصاب الذي يسبب ألمًا شديدًا ويزيد الشعور بالتعب والإجهاد، ويعتبر سوء التغذية أحد أسباب التهاب الأعصاب، لذا يمكنكم إضافة بعض الفيتامينات لنظامكم الغذائي لحل هذه المشكلة، إليكم أندر أنواع الفيتامينات المتوفرة بالأطعمة.

أهم الفيتامينات للأعصاب

ينصح بإضافة مجموعة من الفيتامينات إلى نظامكم الغذائي لتقوية الأعصاب وتجنب الإصابة بالالتهاب، واكتشفوا دور مجموعة فيتامين ب للأعصاب وأهم الأطعمة التي تحتويه:

 فيتامين ب1

يساعد فيتامين ب1 الجهاز العصبي في أداء وظائفه بشكل فعال، وهو يمد الجسم بالطاقة اللازمة للحفاظ على صحة الأعصاب، بالتالي يمكنكم تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات للحصول على هذا الفيتامين الضروري لتقوية الأعصاب وتجنب الإصابة بالالتهاب.

أطعمة غنية بفيتامين ب1
أطعمة غنية بفيتامين ب1

 فيتامين ب12

تعرفوا على أبرز الفواكه التي تحتوي فيتامين ب 12، بالتالي يعتبر فيتامين ب12 من أهم الفيتامينات الضرورية للجهاز العصبي، فهو يحافظ على الخلايا العصبية، ويستخدم لعلاج مشاكل الأعصاب المختلفة. يمكنكم أن تجدوا هذا الفيتامين في الفواكه مثل الأفوكادو والموز والمانجو، وفي الأسماك الدهنية كالماكريل والسلمون والتونة.

أفوكادو غني بفيتامين ب 12
أفوكادو غني بفيتامين ب 12

فيتامين ب6

يعد فيتامين ب 6 من أهم الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الأعصاب، إذ يعمل على تنظيم عمل الناقلات العصبية، والتي تنظم الإشارات العصبية، أما نقص هذا الفيتامين فيسبب تشنج عصبي، ويمكنكم تجنب هذا التشنج عن طريق تناول الموز والبطاطس والكرنب لاحتوائهم فيتامين ب6.

الموز غني بفيتامين ب6
الموز غني بفيتامين ب6

 فيتامين ب2

يساعد فيتامين ب2 على تنشيط الأعصاب خاصة أعصاب العين، ويحمي من الإصابة بضعف الرؤية، لذا يجب إضافة الأطعمة التي تحتويه إلى نظامكم الغذائي، مثل البيض، والأسماك والخضروات الورقية ومنتجات الألبان.

البيض غني بفيتامين ب 2
البيض غني بفيتامين ب 2

فيتامين ب3

يساعد فيتامين ب3 على تقوية الأعصاب، ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب الأعصاب، ومن الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين الجزر والخضروات الورقية والبلح.

الجزر غني بفيتامين ب 3
الجزر غني بفيتامين ب 3


مواضيع ذات صلة

ما علاقة التقدم في العمر بكمية البروتين المستهلكة؟

آلة تقطيع البطاطس الكهربائية : سرعة وفعالية لا تضاهى

تأثير شرب شاي بالنعناع على الريق: لن تصدقوا

أفضل نوع شوفان لمرضى السكر وأبرز فوائده في تحسين مستويات السكر في الدمّ

فوائد تناول الكرز: تشمل جميع أعضاء الجسم

البطيخ الاحمر: فاكهة صيفية غنية بالفيتامينات

بخاخ زيت للطبخ للتحكم بمقدار الدهون المضافة إلى الطعام

فوائد الثوم للبشرة علاج للإلتهابات ومضادات للشيخوخة!

القيمة الغذائية للبيضة المسلوقة وسعراتها الحرارية وفوائدها

فوائد الكوسا على الصحة: لا تعد ولا تحصى

إشتركي بنشرتنا الإخبارية