أندر أنواع الفيتامينات المتوفرة بالأطعمة

هناك العديد من الفيتامينات الاساسية للحفاظ على صحتنا وغالبًا ما يكون مصدر هذه الفيتامينات المأكولات الصحية. اليكم أندر أنواع الفيتامينات المتوفرة في الطعام.

ias

هناك أنواع من الفيتامينات التي قد لا نجدها في الأطعمة وان وجدناها فتكون بكميات قليلة جدًا لا تكفي احتياجات جسمنا.

الفيتامين D أبرزها

الفيتامين D

ان الفيتامين D هو أساسي لمد جسمنا بالطاقة، لصحة العظام ولتعزيز جهاز المناعة. لا يتوفر الفيتامين D في العديد من المأكولات وان توفر فبنسبة قليلة . ان منتجات الحليب ومشتقاته تحتوي نسب لا بأس بها من الفيتامين D كما بعض أنواع الفطر ولكن تبقى كمية الفيتامين D التي ننالها D من الشمس هي الافضل.

الفيتامين K

ان الفيتامين ك يمنع من تجلط الدماء كما انه اساسي لصحة العظام ولكن تأثيراته إيجابية على الصحة النفسية. لا تحتوي العديد من المأكولات الفيتامين ك ولكن يمكن ان يتوفر في الخضار الورقية. من النادر جدًا أن يصاب شخص بنقص الفيتامين ك ولكن في حال كنتم تعانون من نقص هذا الفيتامين تناولوا الخضار الورقية أوالمكملات الغذائية.

الأوميغا 3

ان الاوميغا 3 ضروري لصحة خلايا الدماغ كما انه ضروري جدًا لتكون الجنين. إضافةً إلى ذلك ان الأوميغا 3 أساسي للحفاظ على صحة القلب والشرايين. قلة قليلة من المأكولات تحتوي هذا العنصر ولكن يمكن ان يتوفر بنسب عالية في الاسماك الدهنية كالتونة والسلمون.

فيتاميت الـB12

يعاني الكثير من الاشخاص من نقص في الفيتامين B12 ان مصدر الـ B12 هي المأكولات ذات المصدر الحيواني. اليكم مغذيات أساسية يجب استهلاكها مهما كان نظامكم الغذائي.


مواضيع ذات صلة

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية