لائحة بالمأكولات المفيدة لصحة الدماغ

اليكم لائحة بالمأكولات المفيدة لصحة الدماغ. ان الدماغ هو محرك للجسم اذ لا نخطوا خطوة من دون ان يكون قد أصدر دماغنا الامر. لذلك لا بد دائمًا من التأكد من إتباع نظام غذائي صحي مناسب لصحة دماغنا.

ias

هناك العديد من انواع المأكولات التي يمكن تناولها لتعزيز صحة الدماغ.

لكل مكوّن تأثير خاص

ان الدماغ يتكون من خلايا متعددة لكل منها دورًا معينًا ولكلّ منها عناصر غذائية محددة تساعدها على تعزيز وظيفتها. اليكم ابرز المأكولات:

  • الخضار الورقية: ان الخضار الورقية كالكيل، السبانخ وغيرها غنية بالمكونات الصحية والاساسية للدماغ كالفيتامين ك، الفولات والبيتا كاروتين.
  • الأسماك الدهنية: ان الاسماك الدهنية كالتونة والسلمون تحتوي نسب عالية من الاوميغا 3 والدهون غير المشبعة الصحية والاساسية. تساعد المكونات المتوفرة بالاسماك الدهنية على تعزيز صحة الدماغ وخفض مستوى ضغط الدم كما يحمي من التجلطات. ان تناول الاسماك الدهنية يساعد على الوقاية من الاصابة بالالزهيمر. اليكم طرق طبيعية لرفع الكوليسترول الصحي.
  • التوت: يحتوي التوت على أنواعه الفلابونويد، هذا المكون الذي يساعد على تعزيز الذاكرة الامر الذي أثبتته العديد من الدراسات. أجريت دراسة في هارفرد على امرأة حيث تناولت 3 حصص من التوت والفراولة أسبوعيًا ما ساعدها على الوقاية من تراجع الذاكرة.
  • القهوة والشاي: أشارت دراسة مؤخرًا إلى ان تناول الكافيين يساعد على تحسين عمل الدماغ كما يحسن الذاكرة لذلك ننصحكم بشرب القهوة يوميًا اذ يساعد ذلك على تحسين عمل خلايا الدماغ وتنشيطها. محتارون بين القهوة والشاي؟ اليكم الافضل صحيًا.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات أيضًا نسب عالية من الاوميغا3 الذي لا يتوفر في العديد من المأكولات. ان استهلاك مكونات غنية بالأوميغا 3 يساعد على تحسين ضغط الدم ما يحسن من صحة الدماغ والقلب: العضوين الأساسيين في جسم الانسان. اليكم فوائد تناول الجوز على الريق!.


مواضيع ذات صلة

إليكم ما يمكنكم فعله بصناديق البيض الكرتونية: أفكار مفيدة جدًا!

فوائد البقدونس للاعصاب وللكثير من المشاكل الصحية الأخرى

هل قرقرة البطن خطيرة؟ أسبابها وكيفية التعامل معها

سلطة الجزر السريعة : مزيج مثالي من الحلاوة والحموضة والنكهة.

هل سكر القصب صحي؟ ما هي فوائده وأضراره؟

فوائد أوميغا 3 للهرمونات لن تتخيلوها

ماذا يأكل مريض القولون العصبي في الصباح؟ إليكم الفطور المناسب

تجربتي مع المورينجا للتخسيس من أفضل التجارب

الاكل بعد عملية المرارة إليكم تفاصيل النظام الغذائي

أفضل أنواع الشوكولاتة في السعودية: أفخم الماركات وأشهى الأصناف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية